أغسطس 24, 2016

ماذا يجب أن أفعل بعد وقوع حادث سيارة؟

عندما تعرف ماذا تفعل، فإنك على الأغلب سوف تتصرف بهدوء بعد وقوع الحادث.

أثناء توقفك على خط الإزدحام في سيارتك الجديدة تتفاجأ بسيارة تصطدم بك وتسبب أضراراً بالسيارة من دون أي سابق إنذار ومن دون أن تكون متحضراً على الأقل نفسياً لهذه الحادثة. كيف ستتصرف في هذه الحالة؟

6- كن مستعدا.

في علبة القفازات الخاصة بك، إحتفظ بورقة وقلم رصاص لتدوين الملاحظات، وببطاقة تحتوي على أرقام الطوارئ وأرقام أشخاص يمكن الإتصال بهم في حال وقوع حادث, ومعلومات طبية عنك كفئة دمك أو في حال كانت لديك حساسية مفرطة تجاه أي دواء معين أو في حال كنت تعاني من ظروف خاصة يجب على أول مستجيب للإتصال أن يعلم بها قبل مباشرة أي إجراء لإنقاذك في حال تعرضت لكسور أو جروح بالغة كانت أم لم تكن.

وفي حال كانت كاميرا هاتفك غير صالحة لإلتقاط صور واضحة للحادث إحتفظ دائماً بكاميرا جيدة يمكن إستعمالها ولو لمرة واحدة قبل رميها وهذا أمر قد يكون حيوياً في الكثير من الأحيان خصوصاً إذا ما أردت إثبات الحق أمام وكالات التأمين.

وبطبيعة الحال، في هذه الأيام، قد تختار الحفاظ على الكثير من هذه المعلومات في هاتفك الخليوي تحت ملف أو مذكرة معينة يمكن للمستجيب الأول أن يلقي نظرة عليها في حالة الطوارئ.

قد تحتاج أيضا إلى وضع قائمة على الهاتف تحتوي على أرقام جهات يمكن الاتصال بها في حالات الطوارئ، كزوجتك، والدك، أبنائك الكبار وغيرهم ممن يعتمد عليهم لتلقي أي خبر حول الحادث وبإمكانهم المساعدة للحصول على معلومات إضافية حولك قد تساعد على إنقاذك.

5- كن بامان.

طالما أن الحادث لم يتسبب بإصابات خطيرة، قم بنقل السيارة إلى جانب الطريق وشجع السائق الآخر على أن يحذو حذوك. قم بتشغيل إشارتي الخطر (الفلاشات) وقم بوضع مثلث التحذير.

ما هي المعلومات التي يجب أن أتبادلها مع المتورط الآخر في حادث السير؟ الإجابة في الصفحة التالية<<

أهم المقالات