ديسمبر 23, 2020

إيليشن فريدوم Dogo 001.. سيارة خارقة بقوة تصل إلى 1900 حصان

مع بدء العد التنازلي لعصر جديد من السيارات الكهربائية الفائقة، بقيادة لوتس إيفايا، وبينيفارينا باتيستا وريماك سي تو، هناك نموذج جديد من شركة أميركية قد لا تكون على علم به.

يُطلق على النموذج الأولي للسيارة الخارقة من إيليشن فريدوم Dogo 001، كدلالة القوة المستوحاة  من “Dogo Argentino” سلالة الكلاب المشهورة في صيد الطرائد الكبيرة، في أميريكا الجنوبية.

في الشهر الماضي، استعرضت شركة إيليشن هايبركارز Elation Hypercars الناشئة ومقرها، كاليفورنيا، سيارتها الخارقة فائقة السرعة فريدوم، وتركز إيليشن اليوم، إلى بناء نموذج أولي يعمل بكامل طاقته.

إيليشن فريدوم Dogo 001

لقد تمت معاينة إيليشن فريدوم Dogo 001 في عروض جديدة، خلال هذا الأسبوع، ربما لمحاولة سرقة بعض من البريق من سيارة هينيسي فينوم  F5.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيليشن هايبركارز، كارلوس ساتولوفسكي: “إن العروض هي معاينة لرؤيتنا التي أصبحت حقيقة. بينما كانت مرحلة النماذج الأولية لدينا جارية بشكل جيد لبعض الوقت، الآن، نحن متحمسون للغاية لمشاركة التجسيد المادي لسيارتنا مع العالم”.

إيليشن فريدوم Dogo 001

تخطط إيليشن هايبركارز لعرض Dogo 001 في أوائل العام المقبل، في نفس الوقت تقريبًا الذي يبدأ فيه اختبار النموذج الأولي الثابت والديناميكي.

سيكون الإصدار النهائي للإنتاج في معرض جنيف للسيارات 2022، بهيكل مبسط من ألياف الكربون يوازن بين الجمالية والأناقة والأداء الدقيق.

بسبب هيكل الكربون هذا، تفتخر إيليشن بأن فريدوم ستكون واحدة من أخف وأقوى السيارات المتوفرة في العالم.

سيقتصر إنتاج السيارة الفائقة فريدوم على 25 نموذجاً فقط سنوياً، ويتطلب بناء كل منها أكثر من 4000 ساعة.

إيليشن فريدوم Dogo 001

في المواصفات القياسية، سيجري تقديم فريدوم بثلاثة محركات كهربائية، تولد قوة مجمعة تبلغ 1427 حصانًا، و1062 رطل قدم من عزم الدوران.

لكن النطاق الأعلى سيكون إصداراً رباعي المحركات بقوة 1903 حصان.

Dogo 001

تتسارع من 0-62 ميل في الساعة في حوالي 2.5 ثانية، وستقتصر السرعة القصوى على 240 ميل في الساعة. وفي حالة سرعة 260 ميلاً في الساعة المحددة إلكترونيًا، سيستغرق التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 1.8 ثانية

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون قوة الاحتراق، تعد فريدوم  واحدة من عدد قليل جدًا من الشركات الناشئة التي تعمل على الدفع الكهربائي الخالص ودفع الاحتراق الداخلي.

إيليشن فريدوم Dogo 001

سيتم تزويد مجموعة  Freedom Iconic القادمة للشركة بمحرك V10 سعة 5.2 ليتر، وهو جيد بقوة 750 حصانًا عند 8500 دورة في الدقيقة، ومدعومًا بناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات ونظام دفع رباعي.

من المتوقع أن تبدأ أسعار فريدوم الكهربائية من 2 مليون دولار، في حين أن متغير الاحتراق سيكون أكثر تكلفة، إذ يبدأ من حوالي 2.3 مليون دولار.

 Dogo 001

أهم المقالات