فبراير 17, 2019

أودي Q4 إي-ترون تستعرض الخطوط العامة لتصميمها من خلال صور مسربة

القيام بتسريب صور أو مقاطع فيديو عن ملامح تصميم أي سيارة بات الوسيلة الدارجة حاليا لتعريف جمهور السيارات باقتراب الإعلان عن إطلاق سيارة جديدة سواء أكانت إختبارية أو ستدخل حيز الانتاج قريبا، من أحدث السيارات التي تم إطلاق صور مسربة لها هي أودي Q4 إي-ترون التي تؤكد رغبة شركة أودي بتوسعة قاعدة طرازاتها الكهربائية.

يمكن تمييز الطرازات الكهربائية بالكامل من شركة أودي من خلال وجود كلمة إي-ترون وهي الخطوة ذاتها التي تتبعها كلا منافستيها مرسيدس-بنز التي تعتمد تسمية EQ وبي ام دبليو من خلال وجود حرف I في بداية الإسم مثل I3، أودي Q4 إي-ترون ستعزز من الخيارات الكهربائية لدى علامة الحلقات الرباعية المتداخلة حيث ستنضم لطرازي إي-ترون من فئة الدفع الرباعي وإي-ترون GT سيارة الصالون بشكل كوبيه.

أودي Q4 إي-ترون

سيتم بناء أودي Q4 إي-ترون بالإستعانة بقاعدة العجلات من فئة “MEB” وهي القاعدة التي ستخصصها مجموعة فولكس واجن لتطوير السيارات الكهربائية حيث أنها تستفيد من وجود المحرك الكهربائي في الأسفل وهو ما يساعد في توفير نقطة ثقل منخفضة الأمر الذي يعزز من زيادة الثبات.

بالطبع لا تتوفر بعد أي تفاصيل تتعلق بالمحرك الكهربائي الذي سيتوفر في أودي Q4 إي-ترون لكنه حتما سيكون قادرا على توفير أداء يليق بسيارة تحمل شعار شركة أودي، من أبرز إيجابيات السيارات الكهربائية هي عدم الحاجة لعلبة تروس حيث أن المحرك الكهربائي ينقل العزم مباشرة للعجلات وهو ما يوفر الوقت للإنطلاق.

أودي Q4 إي-ترون

يظهر من خلال الصور المسربة عن سيارة أودي Q4 إي-ترون التصميم العام لها حيث أنها تتمتع بطابع يشبه الكوبيه كما يمكن ملاحظة كتابة إي-ترون في أسفل الصادم الأمامي بشكل بارز وأيضا شبكة التهوئة الكبيرة الحجم بجانب العجلات الكبيرة وهو ما يعطي انطباع على أن السيارة ستتمتع بطابع رياضي.

قامت شركة أودي أيضا بتسريب صورة أخرى والتي تعطي لمحة عن تصميم مقصورة أودي Q4 إي-ترون حيث أنها تشبه نظيرتها في طراز إي-ترون الذي تم إطلاقه عام 2018، أبرز ما يمكن ملاحظته أنها تتمتع بالطابع المستقبلي حيث أنه لا وجود لأي من الأزرار التقليدية بل عدة شاشات للتحكم بالوظيفة المرغوبة.

أهم المقالات