أبريل 24, 2020

أودي A3 السيدان.. سيارة عائلية بمواصفات قياسية

كشفت شركة أودي النقاب عن سيارتها الجديدة أودي A3 السيدان، وهي الآن وصلت الى جيلها الثاني. وتعتمد سيارة السيدان على أحدث طراز A3 Sportback، حيث تتبنى تصميمها الجديد وتقنياتها الحديثة بالإضافة إلى المحركات والهيكل الجديد.

ووفق موقع carscoops تأتي A3 السيدان مدعومة بمنصة MQB Evo المحدّثة، وهي أطول بـ 40 ملم (1.6 إنش) من سابقتها، بقياس 4500 ملم في المجموع. بينما تظل قاعدة الإطارات من دون تغيير.

ونتيجة لهذه التغييرات والوضع السفلي لمقعد السائق، يُقال إن سيارة السيدان المدمجة توفر مساحة رأس إضافية تصل الى 20 ملم (0.8 إنش) في الأمام وبعض المساحة الإضافية للكوع. وظلت سعة الأمتعة من دون تغيير.

ليس هناك الكثير للتعليق عليه عندما يتعلق الأمر بالتصميم، حيث إن التغيير الوحيد مقارنة بـ A3 Sportback هو النهاية الخلفية على طراز السيدان حتى المصابيح الخلفية متطابقة. ويزيد طول سيارة السيدان 150 ملم عن طراز الهاتشباك، ما يساهم في تشكيل صورة أكثر أناقة وتحسين الديناميكيات الهوائية.

في الداخل، تتطابق لوحة العدادات معA3 Sportback، التي تتميز بنفس لوحة العدادات الرقمية مقاس 10.25 إنش وشاشة اللمس المركزية MMI مقاس 10.1 إنش المائلة قليلاً نحو السائق.

جرى تحسين الاتصال بشكل ملحوظ مقارنة بسيارة A3 سيدان السابقة، خصوصاً مع نظام MMI Navigation plus الاختياري.

أما بالنسبة إلى أنظمة مساعدة السائق المتوفرة، فهي تشمل نظام Audi الأمامي الحسي، ومساعد السرعة المتكيف، ومساعدة الكفاءة، والتحذير من الخروج، والمساعدة عبر حركة المرور.

عند الإطلاق، ستقدم أودي A3 السيدان محرك TFSI ومحرك TDI واحد. مع محرك بنزين سعة 1.5 ليتر يعمل بشاحن توربيني بقوة 150 حصاناً. يتوفر المحرك مع علبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض S tronic من سبع سرعات.

عند تجهيزها معDCT، تحصل وحدة البنزين أيضًا على نظام هجين معتدل بقوة 48 فولت قياسياً.

أما الخيار الآخر فهو محرك ديزل توربو بقوة 150 حصاناً سعة 2.0 ليترين TDI مقدم حصريًا مع علبة توروس أس ترونيك من سبع سرعات.

ستبدأ أودي البيع المسبق لسيارة A3 Sedan الجديدة في نهاية أبريل في ألمانيا والأسواق الأوروبية الأخرى، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في الصيف.

أهم المقالات