يناير 24, 2021

أودي تخطط للهيمنة على سوق السيارات الكهربائية في الصين

بينما تستعد أودي لتوسيع عائلة EV بطرازات جديدة مثل e-tron GT وQ4 e-tron، كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن خطة جديدة جريئة لاقتحام سوق السيارات الكهربائية الأكبر في العالم، الصين، وذلك لمواجهة تمدد وتوغل شركة تسلا بشكل كبير في السوق الصيني.

للاستفادة من شعبية السيارات الكهربائية في الصين، أعلنت أودي عن تعاونها مع فاو First Automobile Works (FAW) لتشكيل شركة جديدة ستطور سيارات كهربائية فاخرة للسوق الصينية.

 خطة أودي في الصين

كجزء من المشروع المشترك، ستعمل الشركتان على توحيد جهودهما لبناء نماذج كهربائية تحمل شارة أودي.

وكل تلك الأعمال ستجري في منشأة جديدة بقيمة 4.6 مليار دولار، سوف تفتتح في مدينة، تشانغتشون، في الصين، اعتباراً من عام 2024.

كما سيعزز هذه الشراكة، مجموعة فولكس واغن، التي تعاونت في شراكة طويلة الأمد مع فاو المتجة لطرازات أودي و وفولكس واغن المصنعة خصيصاً للسوق الصينية، بما في ذلك إصدارات قاعدة العجلات الطويلة من أودي A6 و A4.

ستمتلك أودي AG وفولكس واغن Group China حصة 60 بالمئة في الشركة الجديدة. بينما تحتفظ فاو بالنسبة المتبقية البالغة 40 بالمئة.

 خطة أودي في الصين

قال رئيس مجلس إدارة أودي، ماركوس دوسمان: “مع وجود شركة Audi-FAW الجديدة في تشانغتشون، فإننا نزيد من تواجدنا في السوق الصينية ونعزز مكانتنا كشركة مصنعة للسيارات الكهربائية بالكامل من خلال الإنتاج المحلي”.

وأضاف: “من خلال القيام بذلك، نواصل قصة نجاح أودي في الصين، ونساعد بنشاط في تشكيل التحول في صناعة السيارات الصينية، وهي تتجه نحو التنقل المستدام.”

من جانبه، علّق رئيس أودي الصين: “هذه الشراكة العميقة بين أودي وفاو، تبشر بحقبة جديدة من السيارات الكهربائية باعتباره العقد الذهبي القادم لأودي في السوق الصينية المهمة للغاية”.

التفاصيل حول تشكيلة أودي الجديدة الفاخرة من السيارات الكهربائية التي تم تطويرها للصين نادرة.

وكل ما نعرفه هو أن كل طراز سيتم دعمه من خلال بنية Premium Platform Electric (PPE) التي تم تطويرها بالاشتراك مع بورشه، وهي نفس المنصة التي ستدعم الجيل التالي من بورشه ماكان الكهربائية.

 خطة أودي في الصين

ستسمح شراكة أودي مع فاو لشركة صناعة السيارات الألمانية بزيادة عدد الطرازات المنتجة محلياً إلى 12 بحلول نهاية عام 2021.

هذه خطوة مهمة حيث تظل الصين أكبر سوق لأودي في العالم، إذ جرى تسليم سبعة ملايين سيارة وبيع 727.358 سيارة خلال العام الماضي.

كما  ستساعد أودي على تحقيق هدفها المتمثل في أن تشكل المركبات الكهربائية ثلث مبيعاتها في الصين.

 خطة أودي في الصين

أهم المقالات