أغسطس 25, 2014

ألمانيا تغلق الطريق السريع.. لسبب غريب !

تم اغلاق مقطع من الطريق السريع الألماني بعد عثور عمال البناء على قنبلة بريطانية ١١٠٠ رطل بنيت خلال الحرب العالمية الثانية.

سارعت الحكومة الألمانية إلى إرسال خبراء لنزع فتيل القنبلة باستخدام مواد كيميائية ولكن فشلت هذه العملية. واعتبر نقل الجهاز القديم إلى موقع آمن خطير جدا، لذلك لم يكن أمام السلطات أي خيار سوى إغلاق الطريق وتفجيرها في الموقع.

خلف الانفجار حفرة عرضها ٧٥ قدما وثمانية أقدام في عمق الممرات الشرقية من الطريق السريع رقم A3. وكان على حوالي ١٦٠ شخص يعيشون في قرية مجاورة تسمى أوفنباخ إخلاء منازلهم لأن طاقم التفجير لم يعرف مدى قوة الانفجار الذي يمكن توقعه.

إغلاق الممر والالتفافات العشوائية أدت إلى ازدحام حركة المرور التي امتدت أكثر من ٧٫٥ ميلاً، وشلت واحدة من المناطق الأكثر ازدحاما في ألمانيا. تم إغلاق جزء من مطار فرانكفورت القريب أيضا لمدة ساعة تقريبا ليلة الثلاثاء، وأدت إلى تأخير ٢٢ رحلة.

وعمال البناء يعملون حاليا لملء الحفرة وإصلاح الطريق. ليس معروفاً بعد متى سيتم إعادة افتتاح الطريق للجمهور.

لم تتفاجأ الحكومة المحلية كثيراً عندما سمعت عن القنبلة. فرانكفورت دمرت بالكامل تقريبا خلال الحرب العالمية الثانية، وبحسب وزارة النقل الألمانية يتم حفر بين ٤٠ و ٦٠ جهاز متفجر من الحرب كل سنة في ولاية هيسن.

أهم المقالات