فبراير 13, 2021

أستون مارتن فانتاج في 12 هيرتاج توينز.. إصدار الذكرى المئوية لـ”زاغاتو”

كشفت دار التصميم الإيطالية الشهيرة زاغاتو Zagato، عن نماذج أولية من الإصدار المحدود من أستون مارتن فانتاج في 12 زاغاتو هيرتاج توينز Aston Martin Vantage V12 Zagato Heritage Twins.

أستون مارتن فانتاج في 12

على أن يتم تجميعها في المملكة المتحدة بواسطة شريك المشروع مؤسسة R-Reforged. وتشمل زوج  من السيارات  المصممة والمطورة لتمثل احتفالاً استثنائيا بالذكرى المئوية لتأسيس زاغاتو.

يتألف طرازي توينز “TWINS” من سيارة كوبيه مطورة بتصميم Speedster جديد من زاغاتو Zagato، مع تطوير لطراز أستون مارتن فانتاج كوبيه 2011 Aston Martin Vantage V12 Zagato Coupé 2011، سيتم بيع نحو 19 زوجا منها.

أستون مارتن فانتاج في 12 بدوره، قال الرئيس التنفيذي في Zagato، أندريا زاغاتو: “كان جوهر هذا المشروع هو إنشاء عرض مثالي يتألف من سيارتين مرغوبتين وقابلتين للتجميع، كوبيه ورودستر، بحيث يقتصر عددها على 19 زوجا، وهو عدد كبير يشير إلى العام الذي تشكل فيه زغاتو”.

أستون مارتن فانتاج في 12

تتضمن TWINS تغييرات في التصميم مثل الفاصل الجديد والأجنحة الأمامية، جنبا إلى جنب مع خلفية أكثر أناقة، وكلها مغطاة بألياف الكربون.

تشير الديناميكيات الهوائية النشطة الجديدة، إلى أن توينز تحافظ على سمات تصميم زاغاتو Zagato الشهيرة عندما تكون ثابتة، لكنها في الوقت ذاته تحقق التوازن والاستقرار عند الاستمتاع بقيادتها على الطرقات.

أستون مارتن فانتاج في 12

بدروها، أوضحت، ماريلا ريفولتا زاغاتو، التي شاركت في إدارة دار التصميم الإيطالية، إلى أنه تم تحديد النماذج الأولية للسيارات، من البلاتين والذهب، من قبل زاغاتو Zagato.

إذ شكّل أختيار ألوان الهيكل صعوبة في توفير طلاء خارجي “يمثل تراثنا الذي يمتد 100 عام ومستقبلنا في نفس الوقت ذاته”.

أستون مارتن فانتاج في 12

 لجأت زاغاتو إلى أكثر الألوان رمزية، وهو الذهب والبلاتين، كمعادن ثمينة، لتعبر عن تراثها، فالذهب “رمز النقاء والتميز، هو يشير إلى تكريم تراث وماضى زاغاتو الأول”

بينما البلاتين “مقاوم للتآكل ولديه قدرات تحفيزية كبيرة، إلى مستقبلها الواعد  خلال مائة عام قادمة!”.

يمكن تخصيص هذه السيارات النادرة والقابلة للتحصيل بشكل كامل من الداخل والخارج، مع إتاحة الفرصة للمالكين لتحديد  TWINS الخاصة بهم مع مصممي ومهندسي السيارات.

يتم تنفيذ تصنيع وهندسة تلك الطرازات بواسطة R-Reforged، التي لم تدخر جهداً في سعيها لجعل هذه السيارات مميزة للغاية في القيادة.

تتلقى الإصدارات المحدودة أكثر من 500 مكون جديد لضمان أن السيارة النهائية تتناسب مع الذكرى المئوية لتأسيس زاغاتو، سواء  من الناحية الجمالية أومن حيث الأداء.

مع تزويدها بمآخذ الهواء المصنوعة من الألومنيوم وعوادم التيتانيوم، تمكنت R-Reforged من إتاحة القوة لمحركات TWINS بسعة 5.9 ليتر V12 إلى ما يقرب من 600 حصان، بزيادة 80 حصان أكثر من المحرك الأصلي.

تم إجراء تحسينات ديناميكية أيضا، وتتميز سيارة أستون مارتن V12 Zagato Heritage TWINS من R-Reforged بتقليل ارتفاع الركوب بمقدار 10 مم ومسار ممتد بمقدار 20 مم.

أدى برنامج CFD الشامل، إلى تطوير الفاصل الأمامي الجديد والجناح الهوائي النشط لتحقيق التوازن والاتزان.

وفي الوقت نفسه، فإن عجلات القفل المركزي مقاس 19 بوصة، التي تم تشكيلها من قبل شركة APP Tech مورد الفورمولا1 وملفوفة بمطاط Pilot Sport 4S الشهير من Michelin، فإنها تلصق السيارات بالطريق.

يتم استخدام أجود المواد من الداخل والخارج مثل جلد Bridge of Weir من الدرجة A، وهو متوفر في مجموعة لا نهائية تقريبًا من الألوان، يظهر بشكل بارز داخل المقصورة.

خارجيًا وجنبًا إلى جنب مع مطابقة ألوان طلاء الجسم، تقدم R-Reforged أيضا لمسة نهائية “كربونية بصرية” لكامل الجسم، تم ضبطها حسب اللون والكثافة التي يرغب بها المالك، وهي عملية تستغرق 400 ساعة توضح عمق التفاصيل التي يتم التقاطها بهذه السيارات.

أستون مارتن فانتاج في 12

يذكر أن تسليم أول عميل لأستون مارتن فانتاج في 12 هيرتاج توينز، أصبحت الآن، قيد الإنتاج في منشأة R-Reforged الموسعة حديثًا، التي تبلغ مساحتها 2800 متر مربع في وارويك بالمملكة المتحدة.

أهم المقالات