يونيو 09, 2023

جاكوار كلاسيك تكشف النقاب عن مجموعة E-TYPE في إطار مشروع ZP

تحتفل “جاكوار كلاسيك“، بالنجاحات ونسبة الفوز العالية في السباقات لسياراتها الشهيرة E-type، من خلال إنتاج سبعة طرز مزدوجة وحصرية من مجموعة مركبات E-type ZP. وتُعتبر هذه المقتنيات الفاخرة الجديدة بمثابة تكريم لطرز E-types الأولى التي دخلت المنافسة، والتي تم إنتاجها تحت المشروع المتميز الذي يحمل اسم “ZP”. إذ بعد شهور قليلة على إطلاق E-type في العام 1961، احتفلت هذه الطرز من سيارات السباق المعدلة بشكلٍ طفيف والتي صممتها جاكوار بأولى انتصاراتها.

يشتمل كل زوج من سيارات E-typeمن مجموعة ZP، على سيارة كوبيه مكشوفة وكوبيه ذات الرؤوس الثابتة، التي تتميز بألوان مستوحاة من السيارات الأصلية الفائزة بالسباقات، والتي خضعت للتجديد بشكلٍ كامل من قبل الخبراء في مركز أعمال “جاكوار كلاسيك”  في كوفنتري.

ويمكن التعرف على هاتين السيارتين اللتين تشكلان مصدر إلهام، من خلال أرقام التسجيل الخاصة بهما، “ECD 400” و “BUY 1″، وكان يتولى قيادتهما غراهام هيل وروي سالفادوري على التوالي في حقبة الستينيات. كما تتميز سيارةE-type  من مجموعة  ZP، بتفاصيل مدروسة تحتفي بإرث وتاريخ E-type في عالم السباقات، بالإضافة إلى ترقيات وتحسينات هندسية، لجعل هذه السيارات أكثر قابلية للاستخدام للعملاء.

ومن المقرر، في وقتٍ لاحق من العام الجاري 2023، أن يقوم فريق خدمات التصميم حسب الطلب SV Bespoke من جاكوار، بكشف النقاب عن الإصدارات المحدودة من  F-TYPE ZP المتطابقة والمستوحاة من مجموعة E-type ZP. وستتوفر عندها أربعة عشر سيارة من سيارات جاكوار الرياضية بمحرك V8 الفائق الشحن بسعة 5.0 لتر، لعملاء مجموعة E-type ZP ، ما يوفر مجموعة رباعية احتفالية لا مثيل له. واعتباراً من عام 2025، ستصبح جاكوار بفخر علامة تجارية فاخرة وعصرية وكهربائية بالكامل، لتبدأ حقبة جديدة ومميزة للعلامة التجارية التي أسسها السير ويليام ليونز في العام 1935.

أهم المقالات