أبريل 19, 2024

تعرف على سعر سيارة كيا K5 EX موديل 2025

كتب: شهاب أبو الحسن

أطلقت كيا سيارتها السيدان K5 المحدثة لأول مرة في أواخر العام الماضي لسوق كوريا الجنوبية، والآن نلقي نظرة خاطفة على النسخة المخصصة لأمريكا الشمالية.

من الناحية البصرية، فهي نفس سيارة السيدان من الداخل والخارج. لكننا حصلنا على محرك قياسي جديد تحت الغطاء. يحتوي الطراز EX أيضًا على المزيد من المعدات القياسية — الكثير منها.

في الواقع، إنها الآن أغلى سيارة K5 في التشكيلة، بسعر يبدأ من 35.645 دولارًا.

وهذا يمثل زيادة قدرها 5000 دولار مقارنة بالعام الماضي. مقابل هذا السعر، يمكنك الحصول على ستيريو Bose الأنيق، ومقعد السائق الكهربائي في 10 اتجاهات، وعجلة قيادة مُدفأة، ومرايا قابلة للطي كهربائيًا، والمفتاح الرقمي 2.0 الخاص بالشركة والذي يحول الهاتف الذكي إلى مفتاح.

هذه هي الميزات التي كانت في السابق جزءًا من حزمة EX Premium Package، وهي عبارة عن وظيفة إضافية بقيمة 3600 دولار تتضمن أيضًا عددًا كبيرًا من أنظمة مساعدة السائق.

لا تحدد كيا ما إذا كان طراز 2025 سيحصل على هذه الميزات بشكل قياسي، لكننا اتصلنا بشركة صناعة السيارات لمعرفة المزيد حول أسعار EX وللتأكد من دقتها.

سنقوم بتحديث المنشور عندما تأتي معلومات جديدة. في الوقت الحالي، إليك تفصيل لأسعار الطرازات الأخرى، والتي لديها زيادات أقل بكثير على أساس سنوي. تشمل جميع الأسعار رسوم الوجهة البالغة 1,155 دولارًا.

أما بالنسبة للمحرك، فقل وداعًا للمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر المزود بشاحن توربيني. أصبح الآن محرك السحب الطبيعي سعة 2.5 لتر ذو الأربعة أوعية قياسيًا في كل شيء باستثناء GT. إنه ينتج 191 حصانًا، أي 11 حصانًا أكثر من التوربو.

لكن عزم الدوران انخفض قليلاً إلى 181 رطلاً. أولئك الذين يريدون التعزيز لا يزال بإمكانهم الحصول على GT ومحركها المزود بشاحن توربيني سعة 2.5 لتر، مما ينتج عنه 290 حصانًا و311 رطلًا قدمًا من الالتواء. كل شيء في عائلة K5 هو نظام دفع أمامي باستثناء طراز GT-Line، الذي يوفر خيار الدفع الرباعي.

يدير ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات القوة في جميع الطرازات باستثناء سيارة GT، التي تحصل على ناقل حركة مزدوج القابض.

من الخارج، لا يمكن تمييز 2025 K5 تقريبًا عن الطراز السابق، وتم إعادة تصميم المصابيح الأمامية وتعديل الواجهة الأمامية لاستيعابها.

إنها نفس القصة في الخلف، مع مصابيح خلفية أكثر وضوحًا تمتد للأسفل إلى مصد جديد. وتأتي الأخبار الأكبر في الداخل، مع شاشة منحنية متوفرة تحتوي على شاشة للسائق مقاس 12 بوصة ووحدة معلومات وترفيه مركزية مقاس 12.3 بوصة. تتوفر الآن أيضًا قمرة القيادة للملاحة المتصلة بالسيارة والتحديثات عبر الهواء.

تعد Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكية قياسية في التشكيلة، وستصل سيارة كيا K5 2025 إلى الوكلاء في الربع الثاني من هذا العام.

أهم المقالات