يوليو 29, 2021

تسريب صور هيونداي كوستو 2022 الجديدة قبل ظهورها رسمياً

كشفت صور حديثة مسربة نشرها موقع rushlane، عن طراز هيونداي كوستو Custo قبل ظهورها العالمي المرتقب، التي من المقرر طرحها بفئات ذات ستة وسبعة مقاعد

وتوضح الصور نموذج مواصفات الإنتاج النهائي لسيارة الميني فان في صورتها الكاملة، بعد أن تم تطويرها من خلال مشروع مشترك بين شركتي موتور بايك الصينية BAIC Motor of China وهيونداي بكين Beijing Hyundai.

تتمتع السيارة بالتصميم الخارجي المتميز، الذي تم تطويره لطراز خصيصا للأسواق الآسيوية، وسيتم بيعها في البداية في الصين.

فيما يتعلق بتصميمها الخارجي، فإن أفضل وصف لطراز كوستو هو أنه شبيه توسان ولكنه على طراز الميني فان من هيونداي مع إلهام التصميم الواضح من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، ومع ذلك، فإن شكلها يشبه إلى حد كبير كيا كرنفال بأبواب منزلقة كاملة.

بينما تستلهم السيارة واجهتها الأمامية من طراز توسان Tucson، وذلك بفضل الشبكة الكبيرة مع مظهر جوهرة حدودي مماثل مع مصابيح LED DRLs مدمجة.

الشبكة ثلاثية الأبعاد المزينة بالكروم محاطة بمصابيح أمامية رفيعة من نوع LED.

بينما يتميز المصد الأمامي القوي بعلب مصابيح ضباب مبطنة بالكروم، ومدخل هواء مركزي عريض وغطاء محرك مسطح ينحدر لأسفل لتحسين الرؤية.

هيونداي كوستو الجديدة تتمتع أيضا بتصميم الجانبين يتباهى بأعمدة B السوداء، ORVMs، وعمود A شديد التحمل، مع خط سقف طويل وعجلات من السبائك المصممة، فيما يوفر العمود A مظهر أنيق في المقدمة.

في الخلف تتميز السيارة بزوج من المصابيح الخلفية LED على شكل C والتي يتم توصيلها عبر الباب الخلفي من خلال شريط إضاءة كامل العرض.

تشتمل المزايا الخارجية الأخرى على أقواس عجلات مربعة تقريبا، وجناح خلفي مثبت على السقف.

يبلغ طول هيونداي كوستو الجديدة نحو 4950 ملم، و 1850ملم للعرض، و 1734ملم للإرتفاع.

لا توجد تفاصيل حول المقصورة الداخلية حتى الآن، لكن من المتوقع أن تقدم كوستو ميزات مثل مجموعة أدوات TFT ملونة، وشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس ذات توجه رأسي، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وتحكم تلقائي في المناخ، تتضمن مجموعة السلامة ميزات مثل وسائد هوائية متعددة، ونظام ABS مع EBD، وكاميرا للرؤية الخلفية.

تستمد هيونداي كوستو القوة من محرك بنزين توربو سعة 1.5 ليتر يعمل بقوة 168 حصان لتشغيل العجلات الأمامية فقط.

يمكن أيضا تشغيلها بواسطة وحدة شحن توربيني أكثر قوة سعة 2.0 ليتر التي تضخ قوة 236 حصان و353 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيتم التعامل مع مهام النقل بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية ذات 8سرعات بشكل قياسي.

أهم المقالات