مايو 26, 2018

بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة قريبا في الأسواق

يبدو أن بي ام دبليو ترغب باطلاق سيارات جديدة أو تحديث طرازاتها للاستمرار في المنافسة.

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الحالية متوفرة منذ عام 2012 وبالتالي لابد من اطلاق جيل جديد بالكامل يحتوي على آخر ما توصلت اليه العلامة البافارية من التكنولوجيا وتتخذ اسما رمزيا لها وهو G20.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

أبرز المنافسات لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة هما مرسيدس فئة سي C-Class وأودي A4.

من المتوقع اطلاق سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة في أواخر عام 2018 الحالي أو مطلع عام 2019.

يأتي اطلاق سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بجيلها الجديد بعد تقديم جيل جديد للفئة السابعة عام 2016 والفئة الخامسة عام 2017.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

قاعدة العجلات سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة شبيهة من ناحية المكونات بالفئة السابعة حيث أنها مكونة من الألمنيوم والمغنيسيوم والبلاستيك المقوى الأمر الذي يساهم بتخفيف الوزن بمقدار 40 كجم مقارنة بالجيل الحالي.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

من الخارج يبرز التصميم الرياضي لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة والشرس بعض الشيء حيث أن المقدمة تتميز بشبكة التهوئة المعتادة للعلامة البافارية ومن الخلف أيضا يبرز التصميم الرياضي مع مشتت هواء في الأسفل.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

من الناحية الميكانيكية ستتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بمحركات من 4 و 6 اسطوانات تتصل بشاحن تيربو، ستتوفر كذلك بمحرك بسعة 1.5 ليتر مكون من 3 اسطوانات ويتصل بشاحن تيربو لبعض الأسواق، المحركات الهجينة القابلة للشحن الخارجي ومحركات الديزل ستتوفر في وقت لاحق وبأداء قوي ولافت.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بدأت مسيرتها في عام 1975 حيث كانت تتوفر فقط بشكل الكوبيه وتتخذ اسما رمزيا هو E21، في عام 1983 تم اطلاق الجيل الثاني تحت اسم E30 والذي توفر بخيارات للشكل الخارجي التي تتضمن صالون 4 ابواب ومكشوفة وستايشن واغن والكوبيه طبعا، ظهر في هذا الجيل لأول مرة تسمية M3، ظهر الجيل الثالث E36 عام 1990 بتصميم عصري في ذلك الوقت يليق بها، الجيل الرابع E46 أطلق في عام 1998 بتصميم ثوري للغاية مقارنة بالأجيال السابقة،عام 2005 شهد اطلاق الجيل الخامس E90 والذي لأول مرة يأتي تصميم طراز الكوبيه والمكشوف مختلفا عن الصالون، الجيل الحالي  F30 نزل الى الأسواق عام 2012 والذي توفر فقط بخيار الصالون حيث أن الكوبيه أصبح اسمها الفئة الرابعة والذي ينتظر تسليم الشعلة للجيل القادم G20.

أهم المقالات