فبراير 11, 2015

بدء العد التنازلي لانطلاق الجولة قبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية

مع اقتراب موعد انطلاق الجولة قبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية، تتزايد حدة المنافسة بين نخبة من خيرة المتسابقين المشاركين في البطولة. وسيواجه الثلاثي الإماراتي المهيمن على صدارة فئات البطولة الرئيسية الثلاث، أحمد الفهيم، ومحمد البلوشي، ومحمد الشامسي، اختباراً صعباً خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

وشهدت صدارة المتسابق الإماراتي أحمد الفهيم البطل المدافع عن لقب فئة السيارات تراجعاً ملحوظاً إلى 7 نقاط لصالح مواطنه أحمد المقعودي الذي فاز بألقاب الجولات الثلاث الأخيرة من سلسلة راليات باها المحلية، ويبدو المقعودي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز بلقب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من البطولة يوم الجمعة المقبل.

وسوف تستقطب منافسات سيارتي “بولاريس باغي” الأضواء في الجولة الخامسة من البطولة، وسيتم كشف النقاب عن مسار الرالي في صحراء دبي لاحقاً هذا الأسبوع، ويتوقع أن تشهد هذه الجولة مشاركة قوية تتجاوز 100 متسابق.

وفي أعقاب تصدره المنافسة الشديدة الهادفة للفوز بتاج فئة الدراجات النارية منذ الجولة الافتتاحية على متن دراجته النارية طراز “كيه تي أم”، شهد محمد البلوشي بطل سباقات موتو كروس ثلاث مرات تقدم الدراج البريطاني جيك شيبتون ليتعادل معه في النقاط بفضل انتصاراته الثلاثة المتتالية.

وتتصاعد حدة المنافسة أيضاً في فئة الدراجات النارية مع تقدم الدراجين الكويتي محمد جعفر والألماني مارك جرامز اللذان باتا على مسافة قريبة من كوكبة الصدارة بحيث لا يتجاوز الفارق بين الدراجين الأربعة الأوائل خمس نقاط فقط. وتبدو الساحة جاهزة لمنافسة عارمة بين المتسابقين الأربعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، وفي الجولة الختامية في السادس من مارس المقبل.

من جهة أخرى، يتطلع الدراج الإماراتي محمد الشامسي متصدر فئة دراجات الكوادس لتوسعة صدارته والتفوّق على منافسة مواطنه الإماراتي حميد المشغوني في أعقاب تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية (هاتريك) بعد الجولة الرابعة التي أقيمت في إمارة أم القيوين للمرة الأولى الشهر الماضي.

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

الترتيب العام للبطولة

السيارات
1. أحمد الفهيم / الإمارات 82
2. أحمد المقعودي / الإمارات 75
3. غرايم روز / بريطانيا 68
4. كريس جاكسون / بريطانيا 66
5. إميل خنيصر / لبنان 63
6. محمد غولزار 58

متصدري الفئات

تي1 – إيان باركر، فاديم بريتولياك (مشترك)؛ تي2 – إميل خنيصر؛ تي3 – ميشيل فضل؛ الوطنية – أحمد الفهيم

الدراجات النارية
1. محمد البلوشي 75
2. جايك شبتون 75
3. محمد جعفر 71
4. مارك غرامز 70
5. سعيد الشنقيطي 56
6. مارك أكرمان 50

الدراجات الرباعية (الكوادز)
1. محمد الشامسي 75
2. حميد المشغوني 67
3. أليكس ماك فارلاين 59
4. جاكو دي لانغ 51
5. كولين ويلكن 40
6. سيبستيان حسيني 36

متصدري الفئات
450 سي سي– محمد البلوشي / أكثر من 450– خالد الفلاسي / ماراثون– كريس دن / ماسترز– تيم ترينكر / السيدات– سون شافلر

أهم المقالات