ديسمبر 11, 2014

السباق الوطني لدولة الإمارات” على حلبة دبي أوتودروم

استضافت حلبة “دبي أوتودروم” يوم الجمعة الماضية السباق الأول لبطولة “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات” (UAE National Championship Day)، الذي اشتمل على سباقي “أن. جي. كيه. راسينغ” (NGK Racing Series) و”بطولة الإمارات للدراجات النارية” (UAE Sportbike Championship)، إلى جانب الجولة الثانية من “تحدي كأس بورشه جي. تي 3 الشرق الأوسط” (Porsche GT3 Cup Challenge Middle East) والجولة الافتتاحية من “كأس راديكال الشرق الأوسط” (Radical Middle East Cup).

وحقق السائق الإماراتي سعيد المهيري وهو أحد خريجي أكاديمية دبي أوتودروم للسباقات، فوزاً محلياً مثيراً في “تحدي كأس بورشه جي. تي 3 الشرق الأوسط”، حيث قاد فريقه “سكاي دايف دبي” (Sky Dive Dubai) على متن سيارة “بورشه” بعد أن تفوق على حامل اللقب زيد أشكناني، الذي حل ثانياً. وتبعهما الشيخ حشر آل مكتوم، وهو بطل محلي آخر وأحد خريجي أكاديمية دبي أوتودروم للسباقات، في المركز الثالث، الأمر الذي أدى إلى صعود سائقين من فريق “سكاي دايف دبي” على منصة التتويج ليحصلوا بذلك على جائزة الفريق لذلك اليوم.

Saeed-Al-Mehairi-Porsche-GT3-Cup-Challenge-Middle-East.jpg

واستطاع توني ويلز أن ينتزع المركز الأول في “كأس راديكال الشرق الأوسط” بعد أن قدم مجهوداً فردياً في هذا السباق الذي استمر لـ 45 دقيقة، تلاه كل من أولي سميث وعمرو الحمد في المركز الثاني وحل في المركز الثالث الثنائي سامح القبيسي وطارق الجمال. أما في فئة “كلوبمانز” (Clubmans) فجاء رافايل أونزرنزاغا في المركز الأول.

Radical-Supersports-podium-race-1.jpg

وشهد سباق “أن. جي. كيه. راسينغ” معركة حقيقية تنافست فيها أبرز طرازات السيارات مثل “فيراري” و”مرسيدس” و”بورشه” و”ماكلارين” و”بنتلي” للظفر بالمراكز الأولى. وفي النهاية استطاع سائق “بنتلي” مايكل آميرمولر انتزاع فوز مريح لصالح فريق “ليشنر راسينغ” (Lechner Racing)، متقدماً على صاحب المركز الثاني ليم كيونغ ليام على متن “مرسيدس” وولفغانغ تريلير على متن “بورشه” والذي قطع خط النهاية محتلاً المركز الثالث.

Porsche-Cup-05-11-14-9951.jpg

وفاز كوستاس بابانتونيس بالفئة الأولى على متن سيارة “غلف بتروكيم سيات سوبر كوبا” (Gulf Petrochem SEAT Super Copa)، في حين فاز زميله في الفريق آليكس أنيفاز بلقب الفئة الثانية على متن سيارته “رينو” ليحصل أيضاً على أعلى قدر من النقاط في “كأس كليو” وفق نظام سباق داخل سباق.

CU5C5833.jpg

وتمكن دراج “كاواساكي” (Kawasaki) عبد العزيز بن لادن من الفوز بسباق “بطولة الإمارات للدراجات النارية” (UAE Sportbikes)، متقدماً على سائقي “هوندا” جيرنوت دوبيدا ومحمد تنير في المركزين الثاني والثالث، حيث قاد ديبودا دراجة من فئة “1000 سي. سي”.

CU5C5669.jpg

وفي سباق “فورمولا الخليج 1000″، تنافس أفضل السائقين الشباب من المنطقة مع تيجاس هيراني، الذي فاز في هذا السباق شديد التنافس، حيث تمكن من انتزاع الفوز بأضيق فارق، متقدماً على إيدي هاكسيو، الذي حل ثانياً وأحمد الغانم، الذي جاء ثالثاً، حيث لم تفصل بين المراكز الثلاثة الأولى سوى ثانية واحدة فقط.

DSC_9639.jpg

ويوم السبت، اليوم الثاني والأخير من السباق على حلبة دبي أوتودروم، تمكن كليمنس شميد من تخطي خيبة أمله عندما تعرض لحادث في السباق الأول قبل 24 ساعة، ليعود وينتزع اللقب في سباق “تحدي كأس بورشه جي. تي. ثري. الشرق الأوسط”.

DSC_96851.jpg

وقدم شميد عرضاً خالياً من العيوب ليحقق فوزه الثالث في أربعة سباقات حتى الآن خلال هذا الموسم، فيما يعود أشكيناني إلى منزله حاملاً جائزتي المركز الثاني نظير ما بذله من جهد على حلبة “أوتودروم” خلال يومي السباق.

وأنهى البطل المحلي الشيخ حشر آل مكتوم السباق في المركز الثالث بعد أن انطلق من المركز الخامس على خط بداية السباق وعلى متن سيارة “سكاي دايف دبي فالكون”. وتمكن السائق آل مكتوم من الإنفراد في وقت مبكر ليطارد السائقين الأثنين المتصدرين طوال السباق ويظفر في المحصلة بجائزتي المركز الثالث على أدائه خلال يومي السباق.

CE1E5729.jpg

وبعد أن هيمن على السباق الأول لـ “أن. جي. كيه. راسينغ” يوم الجمعة، سعى سائق “بنتلي” مايكل آميرمولر إلى تكرار الإنجاز في السباق الثاني، حيث تأهل إلى مركز أول المنطلقين وأخذ زمام المبادرة مبكراً، إلا أن خطأ ارتكبه في بداية الانطلاق منحه عقوبة مما أتاح لسائق “مرسيدس” ليم كيونغ لام الفرصة المطلوبة لانتزاع النصر. وجاء آميرمولر في المركز الثاني ومع ذلك فاز بالفئة السادسة، فيما حل ولفغانغ تريلر في المركز الثالث على متن “بورشه”.

CU5C6104.jpg

واستطاع كل من رومين لوتر ولودو لوفريدا من انتزاع الفوز في سباق “كأس راديكال الشرق الأوسط”، الذي استمر 45 دقيقة تحت راية فريق “لوكو راسينغ” (Lucco Racing)، متقدمين على عمرو الحمد وأولي سميث على متن سيارة فريق “ألفا شيل قطر راسينغ” (Alpha Shell Qatar Racing)، اللذين حصلا على المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث لثنائي فريق “أبوظبي راسينغ” (Abu Dhabi Racing) سامح القبيسي وطارق الجمال.
وتمكن كل من أحمد الحمادي وغرايمي هانا على متن سيارة “العالمية للألمنيوم” من انتزاع المركز الأول في فئة “كلوبمانز”.

CU5C5619.jpg

وفاز جيرنوت دوبيدا بسباق “بطولة الإمارات للدراجات النارية” على متن “هوندا”، متقدماً على حامل اللقب سائق “كاواساكي” عبد العزيز بن لادن، الذي حل في المركز الثاني والذي كان كافياً ليحصد من خلاله أكبر قدر من النقاط في فئة “600 سي. سي” متقدماً على محمود تنير على متن “هوندا”.
أما تيجاس هيراني ففاز بسباق “فورمولا الخليج 1000″، متقدماً بفارق خمس ثواني عن إيدي هاكسيو ومشهور بن حجيلة في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

أهم المقالات