سبتمبر 17, 2023

بالفيديو.. سيارة تسلا Y تظهر بقوة سقف مذهلة بعد انهيار جدار من الطوب فوقها

كتب: شهاب أبو الحسن

انهار جدار على جانب الطريق في الصين الأسبوع الماضي بعد هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى سحق العديد من السيارات التي كانت متوقفة بجانبه.

وكما يظهر بالفيديو، لم يتم إنشاء جميع السيارات بشكل متساوي، حيث تم تصنيع بعضها لتحمل قوى هائلة، بينما يصعب التعرف على البعض الآخر تحت الطوب.

على وجه التحديد، يبدو أن سيارة تسلا موديل Y ذات اللون الوردي قد قامت بحماية كل شيء بداخلها بشكل جيد، حيث يبدو السقف في حالة جيدة والأبواب في حالة يمكن فتحها.

وقد تحطم الزجاج الأمامي والسقف البانورامي بسبب الطوب الثقيل، ولكن لو كان الناس بالداخل عندما انهار الجدار، لكانوا قد نجوا دون أن يصابوا بأذى نسبيًا.

وبالمقارنة، فإن السيارتين الأخريين اللتين كانتا متوقفتين بالقرب من سيارة تسلا وبجوار الجدار، تم تحويلهما إلى شيء يشبه الفطائر المعدنية، حتى أنه من المستحيل عمليا تمييز العلامات التجارية من البقايا.

https://motorsport.tv/embed/oQxcikdH?t=00m00s

الجدير بالذكر أنه، لا يمكننا أن ندرك من خلال الفيديو القصير ما إذا كان الجدار أكثر سمكًا حيث كانت السيارات المحطمة مجهولة الهوية متوقفة، ولكن للوهلة الأولى لا يبدو أن الأمر كذلك، ومهما كان الوضع، تحصل تسلا على نقاط إضافية لقوة السقف، مقارنة بالسيارات الأخرى.

وعندما أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) اختبار تصادم لسيارة تسلا موديل 3 موديل 2019، منحت الوكالة سيارة الصالون ذات الأربعة أبواب أعلى تصنيف “جيد” من حيث قوة السقف، مشيرة إلى أنه أثناء إجراء الاختبار، بلغت القوة القصوى 9450 كجم.

وبشكل عام، كان الطراز 3 واحدًا من أكثر المركبات أمانًا التي تم اختبارها من قبل المنظمة المستقلة، وحصل على جائزة Top Safety Pick+ المرموقة في عام 2022.

وبالمثل، حصلت سيارة Tesla Model Y على تصنيف “جيد” لقوة السقف وحصلت على جائزة Top Safety Pick+ في عامي 2022 و2023.

أهم المقالات