يونيو 01, 2014

القاسمي على رأس فريق أبوظبي العالمي للراليات في رالي سردينيا الإيطالي

يستعد فريق “سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات” لخوض غمار جولة جديدة من جولات بطولة العالم للراليات وهذه المرة مع رالي إيطاليا الذي تدور منافساته على جزيرة سردينيا من 5 إلى 8 يونيو.ويشارك فريق أبوظبي العالمي للراليات بثلاث سيارات سيتروين DS3 WRC يقودها كل من الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون، النرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه يوناس أندرسون بالإضافة إلى الأيرلندي الشمالي كريس ميك وملاحه بول ناجل.

يمتاز رالي سردينيا الإيطالي هذا العام بمراحل جديدة اندمجت بمراحل سابقة، إلا أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الفرق المشاركة يتمثل بدرجات الحرار العالية، المراحل الحصوية الوعرة، والطرقات الضيقة المحاطة إما بالأشجار أو بالصخور الكبيرة التي لا تترك للسائق مجالاً لتعويض الخطأ في حال الخروج عن مسار الرالي. هذا عدا عن مرحلة مونتي ليرنو التي قد تكون أطول وأصعب مرحلة في بطولة العالم للراليات هذا الموسم والتي يبلغ طولها 59,1 كلم.

وعن مشاركته في راليه العالمي الثالث هذا الموسم، قال البطل الإماراتي الشيخ خالد القاسمي:”أتطلع قدماً لرالي سردينيا سيما وأنه يتمتع هذا الموسم بمراحل جديدة. رالي سردينيا مشهور بطرقاته السريعة الضيقة المحفوفة بالتحديات حيث الخطأ ممنوع، وقد سبق لي وأن انسحبت أكثر من مرة خلال مشاركاتي السابقة في رالي سردينيا لأنني كنت أضغط أكثر من اللازم في بعض الأحيان، سأحاول هذا العام الوصول إلى معادلة متوازنة بين السرعة والحذر.”

وأضاف القاسمي قائلاً: “أما أكبر التحديات لي في رالي سردينيا هذا العام فهي دون شك مرحلة مونتي ليرنو إذ يبلغ طولها حوالي الـ 60 كلم ولم يسبق لي وأن خضت غمار مرحلة بهذا الطول سيما وأنها مجبولة بدرجات حرارة عالية من شأنها أن تشكل اختباراً حقيقياً لنا وللسيارة. سأقوم بأداء تجارب ما قبل الرالي بهدف الوصول إلى أفضل معايير الضبط على أمل تحقيق أزمنة سريعة.”

يتألف رالي سردينيا، الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات لهذا الموسم من 17 مرحلة يبلغ طولها الإجمالي 364.92 كلم تستهل بمرحلة استعراضية يوم الخميس الخامس من شهر يونيو الجاري يبلغ طولها 1.30 كلم.

أهم المقالات