أكتوبر 30, 2022

فيرستابين يصنع فوزه الرابع عشر ويتوج بسباق الفورمولا 1 بالمكسيك

حقق ماكس فيرستابن انتصاره الرابع عشر في موسم الفورمولا 1 2022 بفوزه في سباق الجائزة الكبرى بالمكسيك، متقدماً على منافسه لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي جاء بالمركز الثاني، وزميله في فريق ريد بول سيرجيو بيريز الذي حاز المركز الثالث، بعد معركة إستراتيجية مثيرة جرت في حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز.

يؤمن هذا الفوز رقما قياسيا آخر للاعب الهولندي في مسيرته المزدهرة، حيث يتباهى الآن بأكبر عدد من الانتصارات في بطولة الفورمولا 1، متجاوزا رقما قياسيا واحدا من 13 التي حققها مايكل شوماخر (2004) وسيباستيان فيتيل (2013).

فيرستابين، الذي اختار فريقه في ريد بول أستراتيجية الإطارات المتوسطة الناعمة، انطلق على بعد 15 ثانية من هاميلتون، ليواصل تقدمه نحو المركز الأول

بينما جاء جورج راسل بالمركز الرابع، وخاض فيراري سباقا باهتا حيث سجل كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير المركزين الخامس والسادس على التوالي، متقدمين على سائق ماكلارين دانييل ريكاردو، الذي شق طريقه إلى المركز السابع بإطارات ناعمة في وقت متأخر وأحتفظ بمركزه على الرغم من ركلة للتصطادم لمدة 10 ثوانٍ في المواجهة مع المتسابق يوكي تسونودا.

احتل إستيبان أوكون المركز الثامن، بعد توقف متأخر لزميله في فريق ألبين فرناندو ألونسو، فيما أكمل سائق ماكلارين الآخر من لاندو نوريس وفالتيري بوتاس من ألفا روميو الترتيب للعشر مراكز الأولى

حصل بيير جاسلي سائق ألفاتوري على ركلة  مدتها خمس ثوانٍ لتحركه مبكرا في منافسة سائق أستون مارتن لانس سترول أستون مارتن وأهدر في النهاية نقطة بفارق نصف ثانية فقط، وكان أليكس ألبون في المركز 12 لصالح فريق ويليامز.

أكمل نيكولاس لطيفي السباق في سيارته ويليامز، مع توقف ألونسو المذكور بسبب مشكلة في المحرك في وقت متأخر، وأنسحاب تسونودا بعد انتقاله لفترة وجيزة في الهواء نتيجة التصادم مع ريكاردو.

يصنع البطل الهولندي ماكس فيرستابن تاريخ الفورمولا 1 ليحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم

ومن المقرر أنطلاق سباق الجائزة الكبرى ساو باولو، الذي سيقام في إنترلاغوس في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر، مع عودة تنسيق سباق السرعة للفورمولا 1 للمرة الثالثة والأخيرة هذا الموسم.

أهم المقالات