نوفمبر 09, 2014

بالفيديو: أروع حلبات السباق في العالم بحوزة ملياردير

تعتبر حلبة نوربرجرنج مخصصة للسباقات المقامة بالقرب من مدينة نوربورغ الألمانية، وتستضيف على أراضيها سباق الجائزة الكبرى الألماني للفورمولا واحد إضافة إلى عدد آخر من مسابقات رياضة السيارات اذ انها تعتبر حلبة خطيرة فيها الكثير من التحدي والشراسة.

وقد كانت هذه الحلبة سلبية على الكثير من أصحاب الأموال، اذ تم بيعها للمرة الثانية الى احد الأثرياء في العالم وهو الملياردير الروسي “فيكتور خاريتونين” والذي يمتلك مجموعة من أغلى العقارات في العالم.

يذكر أنه لم يعرف بعد السعر الذي تم فيه بيع هذه الحلبة، ولكن الصفقة الأولى كانت بسعر يقارب الـ 77 مليون يورو مما يطرح التساؤل حول سعر هذه الصفقة وعن امكانية تحويل هذه الحلبة الى مكان مخصص للاستعراضات الترفيهية مما سيؤدي الى زيادة في ايرادات هذا الثري الذي عرف بمشاريعه الاستثمارية.

ويشار الى أن مسار الحلبة يتكون من 4 تشكيلات :المسار الإجمالي بطول 28.265 كلم (17،563 ميل)، والذي بدوره يتكون من 22.810 كلم (14.173 مي) (“المسار الشمالي “)، والمسار الجنوبي ويبلغ طوله 7.747 (4.814 ميل). وللتعرف على مدى جمالية هذه الحلبة، نقدم لك جولة مصورة بواسطة سيارة “بي أم دبليو – الفئة الثالثة”:

أهم المقالات