ديسمبر 20, 2023

بالصور: “بورش وأبارث”.. موديلات لسيارات كهربائية جديدة لعام 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

ظهرت العلامة التجارية أبارث لأول مرة في عالم السيارات الكهربائية من خلال إطلاق نسخة أكثر قوة وأسرع من 500e، وإليكم  ما يمكن أن تظهره لنا أبارث في عام 2024.

لم يتم الإعلان عن أي عمليات إطلاق لعام 2024 حتى الآن، ولكن يجب أن نرى على الأقل معاينة للنماذج الجديدة التالية التي ستأتي في العام التالي، أولاً وقبل كل شيء، الطراز الذي يعتمد على 600e الجديد.

أبارث 600 إي

تعد سيارة الكروس أوفر الصغيرة حاليًا أول الأخبار الرسمية، حيث تم تأكيد بدء تطويرها من قبل الرئيس التنفيذي لكلا العلامتين التجاريتين (فيات وأبارث) أوليفييه فرانسوا.

وتم تحديد الإطلاق في عام 2025، لكننا نتوقع أن تصدر الشركة بعض الصور والمعلومات في عام 2024، والذي قد يكون بخلاف ذلك عامًا فارغًا.

تحتوي سيارة فيات 600e على محرك كهربائي مثبت في الأمام بقوة 154 حصانًا وبطارية 54 كيلووات في الساعة، لكننا نفترض أنه بالنظر إلى ما تم فعله مع 500، يمكن أن يصل إلى 200 حصان مع الاحتفاظ بنفس البطارية.

ومع ذلك، لا يمكن استبعاد حل الدفع الرباعي بمحرك مزدوج. لكن من المؤكد تقريبًا وجود جهاز محاكاة الصوت.

أبارث باندا إي

ستصل السيارة الكهربائية الصغيرة الجديدة من فيات، والتي كانت متوقعة من قبل السيارة النموذجية Centoventi، في عام 2024، ومع ذلك، لن يتم الكشف عن طراز Abarth بهذه السرعة. ومع ذلك، لا يمكن استبعاد أنه سيتم تقديم بعض المعاينات ربما لمزيد من التركيز على الإطلاق.

بورش

علي صعيد أخر لقد كان نهج بورشه في مجال السيارات الكهربائية جارياً منذ عدة سنوات، وبشكل مقنع، مع سيارة الصالون الرياضية تايكان. والآن، تستعد الشركة التي يقع مقرها في شتوتغارت للمرحلة الثانية، والتي ستقوم فيها بتزويد بعض الطرازات الكلاسيكية بالكهرباء في القطاعات الرئيسية بشكل أكثر حسمًا.

والدليل على ذلك هو الإصداران الرئيسيان لعام 2024، وهما سيارة بورش بوكستر وماكان الكهربائية بنسبة 100 في المائة، ولكن لن يكون هناك أيضًا نقص في الطرازات “الكلاسيكية”، مثل 911 S/T التي سيبدأ تسليمها في العام الجديد و باناميرا الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك المزيد من التحديثات لـ 911، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد أي شيء في هذه المرحلة.

بورش 911 إس/تي

لنبدأ بالطراز الدائم الخضرة من شتوتغارت، السيارة الأسطورية 911، التي لا تزال حتى الآن تتغلب على سباق السيارات الكهربائية بشكل جيد وتستمر في إبهار العملاء والمتحمسين بإصدارات خاصة بنكهة قديمة.

وأحدثها يسمى S/T وهو أحد الابتكارات التي تحتفل بها بورشه بالذكرى الستين لأيقونتها، ويمكن طلبها بالفعل بسعر 231.600 جنيه إسترليني وستكون متاحة اعتبارًا من الربيع

تعتبر بورشه 911 S/T أخف سيارات 911/992 على الإطلاق: فهي تزن أقل بـ 32 كجم من GT3 Touring وتستخدم محركها بقوة 518 حصانًا. ويكمن السر في الأجزاء البلاستيكية والكربونية المستخدمة في غطاء المحرك والأبواب والسقف.

كما أنها مزودة بعجلات أمامية قياس 20 بوصة وعجلات خلفية مقاس 21 بوصة من سبائك المغنيسيوم.

بورش باناميرا 2024

يقدم الجيل الثالث من سيارة الصالون الرياضية الكبيرة من بورشه ابتكارات كبيرة وبعض التضحيات: لن يكون متوفرًا بعد الآن في طراز Sport Turismo “شوتينغ بريك”، ولكنه من ناحية أخرى يواصل تطوير ديناميكياته، خاصة في الهيكل والارتفاع القابل للتعديل.

ولا يزال الطراز Executive ذو قاعدة العجلات الطويلة يبلغ طوله 5.20 مترًا، أي أطول بمقدار 15 سم من الإصدار القياسي.

فيما يتعلق بالمحركات، تقدم بورشه باناميرا الجديدة حاليًا محرك V6، مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، ومحرك V8 للنسخة الهجينة Turbo-E الأكثر تقدمًا بقوة 671 حصانًا ومحورين للدفع.

وهي متاحة للطلب الآن بسعر يبدأ من أكثر من 79.500 جنيه إسترليني مع خيارات تخصيص واسعة النطاق؛ وسيصل في مارس 2024 إلى المملكة المتحدة.

بورش ماكان 2024

بعد تأجيلها لمدة عام بسبب تطوير أكثر تعقيدًا مما كان متوقعًا، تم الكشف أخيرًا عن سيارة بورش ماكان الجديدة، مما يؤكد القفزة الكاملة إلى السيارات الكهربائية.

وتتميز ببطارية 100 كيلووات في الساعة قابلة لإعادة الشحن حتى 270 كيلووات ومحركات بإجمالي إنتاج يبلغ 603 حصانًا لمسافة 311 ميلًا (500 كم). .

كما تتميز بهيكل متطور ونظام توجيه عزم الدوران المتقدم وتوجيه العجلات الخلفية، بالإضافة إلى تصميم داخلي مزود بنظام معلومات ترفيهي جديد يوفر ما يصل إلى ثلاث شاشات. تتميز الأجهزة الرقمية بشاشة منحنية مقاس 12.6 بوصة في مجال رؤية السائق. سيصل في منتصف العام.

بورش بوكستر 2024

يعد الجيل التالي من سيارة بورش بوكستر المكشوفة، ومن المحتمل أن تكون نسخة كايمان كوبيه، واحدة من أكثر السيارات الكهربائية الجديدة شهرة ولكنها أقل شهرة. والآن، بعد أن تم الكشف أخيراً عن تفاصيل ماكان، يمكننا أن نتكهن أكثر قليلاً.

ربما لن تحتوي على نفس البطارية بقوة 100 كيلووات في الساعة، والتي ستكون ضخمة وثقيلة للغاية، ولكن لا يزال هناك حديث عن مخرجات طاقة قصوى تتجاوز 600 حصانًا وأخرى تبلغ 300/400 حصانًا.

أهم المقالات