يناير 05, 2017

خمسة أشياء لمراقبتها في رالي داكار 2017

صادف الاثنين الماضي بداية رالي داكار 2017، الذي يضم واحدا من أكثر المتسابقين تنافساً في السنوات الأخيرة. وقد اخترنا لكم 5 وقائع منظورة لإبقاء العين عليها خلال حدث أمريكا الجنوبية الأكثر قسوة.

5. بيجو تجلب سيارة جديدة كليا للدفاع عن اللقب

كان إصدار 2016 لبيجو 2008DKR واضح تماما أنه أفضل صفقة في فئة السيارات العام الماضي، ولكن حتى النصر لم يجعل الصانع الفرنسي مرتاحاً. السيارة الآن يطلق عليها اسم 3008DKR، تمت ترقيتها، في حين توفر الطواقم الأربعة استمرارية كاملة، وهذا يعني أن بيجو يجب أن تبقى المؤشر هذا العام.

بيترهانسل – الحائز على 12 فوز في الرالي له لقب ب “سيد داكار “- يجب أن يكون قوة رئيسية على النحو المعتاد، ومن المرجح أن ننظر إلى تحقيق مكاسب في مراحل أكثر صرامة من خلال تجربته. لكن بطل 2010 كارلوس ساينز منافس قوي أيضاً، لأنه كان سيئ الحظ عام 2016 بسبب مشكلة علبة التروس.

أسطورة WRC سيباستيان لوب والفائز خمس مرات بمجموعة الدراجات سيريل ديبريه من الواضح أنهم يفتكون للخبرة في هذا الرالي. لكن لوب بدا سريعاً جداً في أول مشاركة له في العام الماضي، وديبريه يحقق نتائج واضحة، بعد أن أعطى بيجو فوزاً في رالي Silk Way في تموز.

4. نجوم WRC السابقون يكتسبون الخبرة

نظرا لحجم الاهتمام الذي يصحبه، لوب يستحق الذكر لوحده. في أول مشاركة له في داكار في عام 2016 قدم لوب أداءً مثيراً جداً حيث كان قريباً جداً من الفوز لولا بعض الأعطال وأخطاء الملاحة التي أخرته.
اعترف لوب أن هناك ضعف على الطرق الوعرة لكنه وايلينا يعملان بجد لمعالجة هذا الأمر.
ميكو هيرفونن، منافس لوب منذ فترة طويلة والوافد الجديد إلى داكار في عام 2016، لم يحقق ما حققه الفرنسي في أولى مشاركاته، ولكنه أكمل طريقه إلى مركز رابع مؤثر جدا.
بمساعدة ملاحه ميشال PERIN، تولى هيرفونن فوزه الأول على الطرق الوعرة في باجا المجري في وقت سابق من هذا العام، وسيكون له تأثير قوي كونه قائد فريق X-Raid Mini في محاولته الثانية لداكار.

هل يحصل ناصر العطية على اللقب الثالث؟ وضرورة مراقبة التالي أيضا في رالي دكار >>>

أهم المقالات