يونيو 08, 2019

النسخة الإنتاجية الأخيرة من ساب 3-9 تتجه للبيع في المزاد العلني

إذا أردتم يوما ما معرفة كيف انتشرت شواحن التيربو في سيارات الإنتاج التجاري يجب عليكم معرفة أن الفضل في ذلك لشركة ساب حيث أنها ساهمت بشكل كبير في تطوير هذه التقنية لكن للأسف لم يحالفها الحظ حيث أنها أقفلت أبوابها بعد تعرضها لأزمة مالية كبيرة للغاية، سيتم عرض النسخة الإنتاجية من ساب 3-9 للبيع في المزاد لمن يريد ضمها لمجموعته من السيارات المميزة.

عام 2011 شهد صدمة كبيرة في عالم السيارات بسبب إغلاق شركة ساب أبوابها والتوقف عن الإنتاج بشكل نهائي ومن ثم تولت شركة NEVS انتاج كمية محدودة من طراز ساب 3-9 في الفترة ما بين 2013-2014 بعدد 420 سيارة فقط وهو ما يعد فرصة مميزة لمن يريد اقتناء السيارة والتمتع بها.

ساب 3-9

تتميز ساب 3-9 موضوع المقال بأنها من فئة آيرو “Aero” أي أنها الفئة الأعلى حيث أنها تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما ينتج 220 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب فقط كما يمكن تعشيقها بشكل شبه يدوي من خلال مقبض علبة التروس.

من ضمن الميزات التي تساعد في تميز آخر نسخة انتاجية من ساب 3-9 هي أن عداد المسافات يشير لإجتياز 5 كم فقط أي أنها جديدة تماما وهو ما يعد فرصة مميزة لمن يريد هذه السيارة مهما كلف الأمر، الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من عشاق السيارات التي تحمل شعار شركة ساب في العديد من أنحاء العالم وهو ما يساعد حتما في توفير مكان لائق لها.

تتزين ساب 3-9 باللون الفضي من الخارج كما أنها تتميز بتصميم المقدمة الذي يبرز من خلال الخطوط المائلة وهو ما ميز سيارات ساب منذ فترة كبيرة وكذلك ساعد في توفير الطابع الرياضي لها وبالطبع كأي صانع سيارات من السويد كانت تحتوي على أحدث وسائل السلامة لحماية الركاب قدر الإمكان.

لم يتم تحديد السعر الإفتتاحي للمزاد على النسخة الإنتاجية الأخيرة من ساب 3-9 لكنه حتما من المرجح إرتفاعه بشكل ملحوظ بسبب رغبة العديد من الأشخاص بضم سيارة يشير عداد المسافات بداخلها لإجتياز مسافة قليلة للغاية.

أهم المقالات