سبتمبر 02, 2014

أبوظبي تشهد ختام سباق كأس أودي آر 8 أل أم أس

يسر كأس Audi R8 LMS إعلان أن مدينة أبوظبي ستستضيف نهائي بطولة موسم 2014. وتعد بطولة كأس أودي R8 LMS أول سباق سريع خاص بسيارات أودي وتتخذ من الصين موطنا لها. وتختتم سلسلة السباق السريع هذا العام مع الجولة 11 و12 في حلبة مرسى ياس في أبوظبي بتاريخ 12 و13 من ديسمبر بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة.

وشهدت سلسلة السباق ظهورها الاول في الصين عام 2012 واكتسبت شعبية كبيرة بين أواسط عشاق السباقات في آسيا وحول العالم وهي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وفي هذا الصدد قال تريفور هيل المدير التنفيذي لأودي الشرق الأوسط: “تقدم أودي مستوى ممتازا لرياضة سباق السيارات في الشرق الأوسط، هذه الرياضة هي في صميم كل سيارة من أودي، ومن خلال هذا السباق، يمكننا اظهار القدرات التقنية لسياراتنا على الحلبة”.

ويشارك في التحدي 24 طرازا من نسخة GT3 للزبائن ذات محرك العشر اسطوانات وقوة 560 حصان وهيكل أودي المصنوع من الألومينيوم (ASF). على مدى 12 سباق خلال ستة اسابيع في 2014. وعالمياً، حققت Audi R8 LMS (سيارة سلسلة سباق لومان) أكثر من 100 فوز في سباقات مختلفة.

Audi R8 LMS Cup 2014.jpg

وعلق رينيه كونيبرج مدير رياضة السباقات للزبائن في أودي آسيا قائلاً: “حلبة مرسى ياس في أبوظبي بمرافقها الرائعة والمميزة بجانب شاطئ البحر هي موقع ممتاز لختام موسم 2014، وجميع سباقات هذا الموسم اقيمت على حلبات خاصة بالفورميلا 1. اقامة سلسلة السباق للمرة الاولى في الشرق الأوسط فرصة لتوسيع نطاق الحدث في آسيا ورفع الاثارة بالنسبة للسائقين والفرق والمشجعين”

وتختتم البطولة في أبوظبي مع تحدي قوي للظفر بأربعة القاب هي لقب كأس Audi R8 LMS ولقب فئة السائقين الهواة ولقب اخر للفرق. بالإضافة الى ذلك، “كأس الحلقات الأربع” لفرق أودي الإقليمية والوكلاء مشمولة في هذا التحدي. وبقيت ستة سباقات على الموسم والمنافسة ما زالت شديدة على لقب السائقين بين أربعة مشاركين. فبعد الجولة السادسة، يتربع السائق أليكس يونغ على قمة الترتيب وفي حوزته 84 نقطة ويتبعه بالترتيب راهيل فري (82 نقطة) و فرانك شينج كونجفو (79 نقطة) وأندريه كوتو (75 نقطة). وفي ترتيب فئة السائقين الهواة، يتصدر الترتيب ستيفن لين (142 نقطة) أمام أشرف ديوال (88 نقطة) وجاكي يونغ (75 نقطة).

تضم قائمة السائقين أسماء كبيرة في عالم السباق من أمثال الفائز سابقاً في سباق ماكاو GP أندريه كوتو واثنان من المع المواهب الشابة في آسيا الفائز بسباق أساتذة الفورميلا في الصين 2013 أيدن رايت من استراليا ومات سولومون من هونج كونج بالإضافة الى سائق DTM السابق راهيل فري من سويسرا. ومن الاسماء المشاركة أيضاً البطل السابق أدرلي فونج من هونج كونج، و سائق سباق الفورميلا 1 السابق أليكس يونغ من ماليزيا، وبطل العام 2012 مارشي لي والسائق الصيني النجم فرانكي شينغ كونجفو، وسيشاركون في التحدي للفوز باللقب في أبوظبي في ديسمبر. وبجانب السائقين المحترفين، يضم السباق مواهب قوية في فئة السائقين الهواة.

انطلقت بطولة كأس Audi R8 LMS في الصين عام 2012، وأقيمت جولات من السباق في ماليزيا وكوريا الجنوبية عام 2013 ومن ثم اليابان عام 2014 مع إضافة أبوظبي كمستضيف مناسب لنهائي درامي وقوي.

جدول كأس Audi R8 LMS
مايو 17-18 حلبة كوريا الدولية، يونجام، كوريا الجنوبية (مع سباق GT آسيا)
يوليو 26-27 طريق فوجي الدولي السريع، فوجي، اليابان (مع سباق سوبر تايكو)
أغسطس 16-17 حلبة سيبانج الدولية، سيبانج، ماليزيا (مع سباق GT آسيا)
أكتوبر 18-19 حلبة شانغهاي الدولية، شانغهاي، الصين (مع مهرجان أبطال السيارات الرياضية SCCF)
أكتوبر 31 – نوفمبر 2 حلبة شانغهاي الدولية، شانغهاي، الصين (مع بطولة سباق العالم للتحمل WEC)
ديسمبر 12-13 حلبة مرسى ياس، أبوظبي (مع سباق الخليج 12 ساعة)

أهم المقالات