سبتمبر 13, 2023

المطاط بالطريقة الصحيحة.. ما هو أضخم إطار يمكنك وضعه؟

المطاط النحيل سيء للغاية، فهو لا يُعالج وعند أول إشارة للنخر يتحول إلى دخان، ولا يمكّنك إيقاف سيارتك بشكل سريع ومفاجئ، بالإضافة إلى أنه يجعل الرحلة متقلبة.

الحصول على المطاط الضخم على جميع الأركان الأربعة هو أمر لا بد منه للركوب التعامل والظهور الذي ترغب فيه وتحتاج إليه، ولكن ما هو مدى ضخامته؟

ما هي أكبر عجلة يمكنك أن تضعها بدون أن تتلاعب بالهيكل أو الصفائح المعدنية أو أن تجعل العجلات ملتصقة بإنشين أمام الجسم لتعطي سيارتك مظهر السيارة المنخفضة؟ العجلات والإطارات سهلة التثبيت، ولكن كيف تعرف ما هو مناسب لك؟

قمنا بالقياس بالطريقة السهلة، لقد سرقنا أداة ويل هاندزل (Will Handzel) التي كان يعمل بها سابقًا والتي كانت عبارة عن قطعة من الحديد بزاوية 1×1 بقياس 24 بوصة مع زوج من الصواميل وقصبة ملولبة طولها 9 بوصة.

يمكنك بناء الأداة في حوالي دقيقتين على طاولة عملك، ومعها يمكنك تحديد مقدار المساحة التي لديك للعجلات وبواسطتها يمكنك تحديد مقدار المساحة المتوفرة لديك للعجلات.

تأكد من أن هناك بوصة واحد بين نهاية القصبة وأي نقطة اتصال محتملة (اليوابض الورقية والواجهات والمصدات وما إلى ذلك)، فهذا يعوض نمو الإطارات وضغط التعليق وأي عدد من العوامل الأخرى.

ويمكننا في ميرك مونتيغو (Merc Montego) الفضفاضة، الابتعاد عن مسافة 6 بوصات للخلف والعيش بسهولة مع عرض العجلة الخلفية الذي يبلغ 10 بوصات دون أنابيب.

فتم طلب إطارات سباق فينتيكس (Vintiques) ذات الـ 17 بوصة خصيصاً لتلك المواصفات وتلائمها تماماً، فيمكن لعجلة بعرض 10 بوصات تحمل إطارات بعرض 315 /35، مثل إطارات ميشلان (Michelin MXX3 Pilots) بمقاس 27 بوصة.

أهم المقالات