أكتوبر 18, 2015

القاسمي إلى برشلونة للمشاركة برالي كتالونيا

يصل الإماراتي خالد القاسمي اليوم إلى برشلونة للمشاركة في الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات لهذا الموسم – رالي كتالونيا الاسباني من 22 إلى 25 أكتوبر – مع ملاحه كريس باترسون على متن الـ DS 3 WRC. ويهدف فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في رالي اسبانيا إلى حصد أكبر عدد من النقاط لتعزيز مركز وصافته لبطولة الصانعين مع البريطاني كريس ميك والنرويجي مادس أوستبيرج علماً بأن الفارق بينه وبين الفريق في المركز الثالث نقطة واحدة فقط.

بعد مشاركته في أربع راليات عالمية لهذا الموسم: الأرجنتين، البرتغال، إيطاليا وفنلندا يستعد القاسمي لخوض غمار جولة اسبانيا التي تعتبر من الراليات المميزة في روزنامة البطولة كون مراحلها (23 مرحلة خاصة بالسرعة) اسفلتية في مجملها مع بعض المراحل الحصوية وأخرى تجمع بين التحديين معاً.

ومن جهة أخرى، ضمن بطولة العالم للناشئين JWRC، يتطلع سائق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاما) وملاحه ستيفن مكاولي للمنافسة ودخول لائحة الخمسة الاوائل سيما وأنها المرة الثالثة على التوالي التي يخوض فيها السائق الإماراتي غمار رالي اسبانيا وقال: “الهدف أولاً وأخيراً هو إكمال الرالي واكتساب الخبرة. انها المرة الثالثة التي أشارك بها في كتالونيا وأشعر بالراحة في هذا الرالي وعندما نرى الفرصة مناسبة للضغط خصوصاً كون معظم المراحل اسفلتية تتناسب واسلوب قيادتي وخبرتي التي اكتسبتها من سباقات الحلبات، فسنضغط ونحاول دخول لائحة الخمسة الاوائل ان شاء الله، ولكن يجب أن نطور ملاحظات المراحل وتجنب الهفوات سيما وأن هناك نسبة كبيرة من المراحل الجديدة علينا.”

يتألف رالي كتالونيا من 23 مرحلة طولها الإجمالي (بالإضافة إلى مراحل الوصل) 1,280.72 كلم تقريباً منها 331,25 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة. تقام المرحلة الاستعراضية في برشلونة على مسار اسفلتي (الخميس 22 أكتوبر) طوله 3,20 كلم. اليوم الثاني (الجمعة 23 أكتوبر) يتألف من أربع مراحل تعاد مرتين بطول 128,60 كلم، منها ثلاث مراحل حصوية ومرحلة واحدة تجمع بين الطرقات المعبدة والوعرة. وبعدها، يبدأ التحدي الكبير للفريق التقني لتحويل السيارات من مخصصة للطرقات الحصوية إلى سيارات ذات معايير خاصة بالمراحل الاسفلتية. يوم السبت 24 أكتوبر، يتألف من ثماني مراحل معبدة بطول 123 كلم، أما اليوم الأخير (الأحد 25 أكتوبر) فيتألف من ست مراحل معبدة أيضاً.

أهم المقالات