ديسمبر 03, 2020

مازيراتي: سيتم تزويد جميع تشكيلتنا بالكهرباء في السنوات الخمس المقبلة

تخطط مازيراتي لتزويد مجموعتها بالكامل بالكهرباء، على مدى السنوات الخمس المقبلة. ولكن، لا تتوقع أن ترى صانع السيارات الإيطالي يعلن عن سيل من نماذج البطاريات الكهربائية مباشرة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، دافيد جراسو، إن العلامة التجارية تعتزم طرح جميع سياراتها كهربائية بالكامل، إما من خلال تقديمها كطرازات هجينة تعمل بالكهرباء، أو طرازات كهربائية بالكامل، بدءاً من عام 2021.

مازيراتي جيبلي

وبعد إطلاق سيارة جيبلي السيدان في وقت سابق من هذا العام، ستستمر الشركة في دفع عجلة إنتاج  الكهرباء من خلال طرحها الجديد لطراز Grecale SUV، والذي سيصدر العام المقبل.

Grecale SUV مازيراتي

 ستبيع مازيراتي نسختين من السيارة: إحداهما بمحرك احتراق تقليدي، والأخرى هجينة تعمل بالكهرباء، فيما  سيأتي نموذج كهربائي بالكامل من سيارات الدفع الرباعي في وقت لاحق.

وأشار جراسو إلى أنه سيتم تزويد طرازي Gran Turismo وGran Cabrio الجديدين بالكهرباء أيضاً.

كما ستزود: “جميع تشكيلتنا بالكهرباء في السنوات الخمس المقبلة، ويمكن أن تأتي نسخة كهربائية بالكامل من الطرز السابق ذكرها في وقت مبكر من عام 2021”.

تخطط شركة فيات – كرايسلر الأم لشركة مازيراتي تزويد حوالي 30 سيارة بالكهرباء جزئياً على الأقل بحلول عام 2022 ، إذ أنها تواجه ضغوط متزايدة  للابتعاد عن محركات البنزين.

مازيراتي

أهم المقالات