نوفمبر 03, 2014

كيف احتفلت مازيراتي بالذكرى المئوية لتأسيسها ؟ (فيديو وصور)

موكب لسيارات مازيراتي جال بهدوء في شوارع مدينة مسقط في سلطنة عمان، الكل تساءل ماذا يجري ؟ كيف وصل هذا الموكب إلى هنا ؟ فماذا تحضر الشركة الإيطالية الفاخرة ؟

الجواب كان مميزا جدا: محرر موقع عالم السيارات ريتشي حنين اجتمع بإعلاميين من كافة أنحاء العالم، في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس الشركة، لتجربة قيادة الطرازات الجديدة للعام 2015 من سيارات مازيراتي، ومنها كواتروبورتيه وجيلبي وخصيصا لهذه المناسبة الإصدار المئوي من مازيراتي غران توريزمو ام سي سترادل وغران توريزمو ام سي، في حدث يبرز ماضي وحاضر ومستقبل مازيراتي.

لماذا مسقط ؟ لأنها مدينة قديمةٌ في تاريخها معاصرةٌ في حاضرها، توصف بأنها “جوهرة الجزيرة العربية” لما تتمتع به من تراث وتاريخ عريق في تجارة اللبان والقيم البدوية والثقافة الملهمة والمناظر الطبيعية الجميلة، لذا كانت مسقط الموقع المثالي الذي اختارته مازيراتي احتفاء بالذكرى المئوية لتبرز جمال سياراتها.

تأسست مازيراتي في الأول من ديسمبر من العام 1914 في مدينة بولونيا بإيطاليا من قبل مؤسس الشركة ألفيري مازيراتي وإخوته، حيث ساهم الشغف في تعزيز قيم الشركة المبنية على الابتكار والتميز والتحدي والتي يجسدها شعار الشركة “الاختلاف عن كل ما هو عادي”.

يقع مقر الشركة حاليا ووحدة الإنتاج الأساسية في مدينة مودينا بإيطاليا. ويعتمد المركز الثاني للإنتاج على أحدث التجهيزات ويطبّق أعلى معايير الجودة لمفهوم التصنيع من المستوى العالمي (WCM) وجرى افتتاحه في غروغسلياسكو قرب تورينو بإيطاليا في 2013. وأخيرا انتقلت ملكية مازيراتي إلى عملاق صناعة السيارات شركة فيات في 1993.

وقد جاء شعار الشركة الرمح ثلاثي الشُعب مُستلهماً من المنحوتة المنصوبة في نافورة نيبتون بمركز مدينة بولونيا إيطاليا، إنه شعار يجمع بين الأخوة، ومسقط رأسهم، والطبيعة الحرفية والفنية التي عرفت بها مدينة بولونيا عاصمة إقليم إميليا رومانيا.

ريتشي حضر هذا الإحتفال ونقل لنا بعض الصور المميزة مباشرة من مدينة مسقط.

أهم المقالات