يوليو 13, 2021

ستيلانتيس: استثمار 30 مليار يورو في مجال استخدام الكهرباء في السيارات

قدمت ستيلانتيس المدرجة في بورصات نيويورك وإيطاليا وباريس تحت اسم STLA اليوم استراتيجية شاملة لتشغيل السيارات بالكهرباء تطرح سيارات مشوّقة رائدة في فئتها لعلامات الشركة المعروفة، مع الاستفادة في الوقت عينه من الخبرات والشراكات والمشاريع ضمن الشركة لطرح تكنولوجيا متقدمة بأسعار قريبة إلى المتناول. ومن شأن هذه الاستراتيجية أن تسمح للشركة باستهداف هوامش دخل تشغيلي معدلة ومستدامة تتخطى العشرة بالمئة على المدى المتوسط.

الأداء المالي

تعتزم ستيلانتيس تحقيق المزيد من الربحية في السنوات المقبلة. وستعمل على تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من فرص التعاون الناشئة عن تشكيل ستيلانتيس، مع توقّعات بتحقيق فرص تعاون سنوية نقدية تفوق 5 مليارات يورو بوتيرة ثابتة، وخطط للتوفير في تكاليف البطاريات والتحسين المستمر في التوزيع وتكاليف الإنتاج وتحقيق موارد عائدات جديدة، وبشكل خاص من الخدمات المتّصلة ونماذج أعمال البرمجيات المستقبلية.

تركيز على العملاء

تشكّل الكلفة القريبة من المتناول أولوية لدى ستيلانتيس، وتجهد الشركة لأن تصبح كلفة الملكية الإجمالية للمركبات الكهربائية معادلة للمركبات ذات المحركات بالاحتراق الداخلي بحلول عام 2026.

وبالنسبة لستيلانتيس، تُعدّ مهمّة كهربة المركبات أي تشغيل المركبات بالطاقة الكربائية مهمّة مختلفة بحسب كلّ علامة تجارية. فكلّ علامة من العلامات الأربع عشرة الشهيرة التي تمتلكها الشركة ملتزمة بتقديم حلول كهربائية متكاملة هي الأفضل في فئتها وبتقديم هذه الحلول بطريقة ترتقي بجوهر كل علامة. وطرحت ستيلانتيس العبارات التالية التي تلخص مقاربة تشغيل مركباتها بالطاقة الكهربائية لدى كل علامة:

ستيلانتيس - 8 سيارات كهربائية

أبارث – “زيادة حرارة الشغف بين الناس وليس زيادة حرارة الكوكب”

ألفا روميو – “ابتداءً من عام 2024، ألفا روميو تصبح ألفا روميو الكهربائية Alfa e-Romeo”

كرايسلر – “تكنولوجيا نظيفة لجيل جديد من العائلات”

سيتروين – “سيتروين الكهربائية أو سيتروين إلكتريك: الصحة الجيدة للجميع!”

دودج – “تحدّي الطرقات… وليس الكوكب”

دي إس أوتوموبيلز – “فن التنقل بشكل أعظم”

فيات – “تكون خضراء حين تكون خضراء للجميع”

جيب – “انبعاثات صفرية، حرية تامة”

لانسيا – “الطريقة الأكثر أناقة لحماية الكوكب”

مازيراتي – “أفضل ما في رفاهية الأداء، بالكهرباء”

أوبل/فوكسهول – “الأخضر هو الاتّجاه الجديد”

بيجو – “تحويل التنقل المستدام إلى وقت عالي الجودة”

رام – “صُنعت لكوكب مستدام”

المركبات التجارية – “الرائد العالمي في المركبات التجارية الكهربائية”

تمكين التكنولوجيا الذكية

تشكل أربع منصات ترتكز على المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات العمود الفقري للمركيات الكهربائية التي تقدمها علامات ستيلانتيس. وصممت هذه المنصات بمستوى عالٍ من المرونة (طولاً وعرضاً) وتشارك المكونات، مما يؤمن توفيراً في الكلفة نظراً إلى أنّ كل منصة قادرة على دعم الإنتاج لما يصل إلى مليوني وحدة في السنة. وهذه المنصات الأربع هي:

STLA Small، مع مدى يصل إلى 500 كيلومتر

STLA Medium، مع مدى يصل إلى 700 كيلومتر

STLA Large، مع مدى يصل إلى 800 كيلومتر

STLA Frame، مع مدى يصل إلى 800 كيلومتر

أهم المقالات