أبريل 25, 2015

سيطرة كاملة لفريق سيتروين في رالي الأرجنتين

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الثاني لرالي الأرجنتين، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في المركزين الأول والثاني على يد السائقين البريطاني كريس ميك والنرويجي مادس أوستبيرج على التوالي خلف مقود سيتروين DS 3 WRC. كان ذلك في وقت عرفه فيه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي كيف يتسلق سلم الترتيب العام بذكاء ليحتل مع نهاية اليوم الثاني المركز الثامن مع ملاحه باترسون.

بعدما نجح البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل في تسجيل أسرع زمن في التجارب الرسمية مناصفةً مع بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه في التجارب الرسمية يوم الأربعاء الماضي، تمكن ميك من انهاء استعراضية رالي الأرجنتين مساء الخميس مسجلاً ثاني أسرع زمن في الترتيب العام قبل خوض غمار منافسات اليوم الثاني للرالي التي تضمنت أطول مرحلة وأكثرها وعورة (أجوا دي أورو 51.99 كلم).

وفي اليوم الثاني، بدأت الأحداث الدارمية ترخلي بظلالها على السائقين وهو أمر كان متوقعاً بسبب صعوبة مرحلة “أجوا دي أورو”، إذ اضطر بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه للانسحاب مبكراً في وقت لم يتمكن فيه تيري نوفيل وأندرياس ميكلسن من تسجيل الأزمن المتوقعة. إلا أن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك عرف كيف يجتاز المرحلة مسجلاً الزمن الأسرع ليضع نفسه على قمة لائحة المنافسة على لقب رالي الأرجنتين. كان ذلك في وقت احتل فيه النرويجي مادس أوستبيرج المركز الرابع والشيخ خالد بن فيصل القاسمي عاشراً في ترتيب الفئة الأولى.

الجدير بالذكر أن كريس ميك قد فقد وقتاً ثميناً لصالح منافسه لاتفلا في المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة بسبب انثقاب الإطار الخلفي الأيمن في سيارته، إلا أن سائق فريق أبوظبي العالمي حافظ على صدارة الرالي في وقت تقدم فيه مادس أوستبيرج ليحتل المركز الثالث.

وبعد وقفة الصيانة لمدة نصف ساعة، استأنف ميك، أوستبيرج والقاسمي النصف الثاني من المراحل ليعود ميك ويحقق الفوز في المرحلة الطويلة معززاً صدارته على حساب لاتفالا، وقد شهدت المرحلة عينها على تقدم الشيخ خالد القاسمي لاحتلال المركز التاسع في الترتيب العام في حين كان مادس أوستبيرج متمسكاً بمركزه الثالث.

اختلفت الأمور واختلطت أوراق اللعب خلال المرحلة الأخيرة لليوم الثاني التي شهدت تأخر لاتفالا فيها، الأمر الذي خول مادس أوستبيرج للتقدم واحتلال المركز الثاني بفارق كبير خلف زميله المتصدر كريس ميك. كان ذلك في حين تقدم فيه الشيخ خالد القاسمي لاحتلال المركز الثامن في الترتيب العام المؤقت.

الترتيب العام المؤقت لرالي الأرجنتين بعد اليوم الثاني

1/ كريس ميك / بول ناجل / سيتروين DS 3 WRC / 1:44:47.8 ساعة
2/ مادس أوستبيرج / يوناس أندرسون / سيتروين DS 3 WRC / بفارق 1:08.4 د
3/ ياري-ماتي لاتفالا / ميكا أنتيلا / فولكسفاغن Polo R WRC / بفارق 1:23.5 د
4/ داني سوردو / مارك مارتي / هيونداي i20 WRC / بفارق 1:54.2 د
5/ إلفن إيفانز / دانيال باريت / فورد فييستا RS WRC / بفارق 1:59.7 د
6/ مارتن بروكوب / يان تومانك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 3:27.4 د
7/ تيري نوفيل / نيكولاس جيلسول / هيونداي i20 WRC / بفارق 5:06.2 د
8/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون / سيتروين DS 3 WRC / بفارق 6:01.8 د
9/ عبدالعزيز الكواري / مارشال كلارك / فورد فييستا RRC / بفارق 6:46.3 د
10/ يوري بروتاسوف / باولو شيريبين / فورد فييستا RRC / بفارق 8:43.3 د…

أهم المقالات