فبراير 22, 2024

إعادة تسمية فولفو EX40 وEC40 لنسختين من XC40 وC40 EVs

أعادت شركة فولفو تسمية عدد قليل من سياراتها الكهربائية الحالية لتتناسب مع اصطلاح التسمية للنماذج الكهربائية القادمة فقط، وبالنسبة لعام 2025، ستصبح XC40 Recharge هي EX40، بينما ستتم إعادة تسمية C40 Recharge إلى EC40.

ومن المفترض أن تساعد الأسماء الجديدة في تمييز المحصول الحالي من سيارات فولفو الكهربائية عن نظيراتها التي تعمل بالبنزين؛ على سبيل المثال، ستستمر سيارة XC40 التي تعمل بالبنزين بنفس الاسم.

ومن شأن اتفاقية التسمية الجديدة أن تجعل سيارات فولفو الكهربائية تتماشى مع طرازي EX30 وEX90 القادمين، ومن المقرر أن يصل كلاهما في النصف الأول من هذا العام.

لن يبدو الطرازان EX40 وEC40 مختلفين عن سابقتيهما، باستثناء الشارات الجديدة.

وتظل EX40 سيارة دفع رباعي كهربائية صغيرة الحجم ذات ظهر مربع، في حين أن EC40 هي شقيقتها ذات السقف المنحدر ولكنها مماثلة لها، وتقدم فولفو أيضًا حزمة برامج أداء جديدة لأسواق محددة.

تواصلت شركة Car and Driver مع شركة فولفو للسؤال عما إذا كان ذلك يشمل أمريكا الشمالية، لكن المتحدث باسم الشركة رفض التأكيد في هذا الوقت.

تعمل الترقية على زيادة إنتاج الطاقة القصوى بمقدار 33 حصانًا لمتغير الدفع الرباعي ثنائي المحرك وتعديل رسم خرائط دواسة الوقود لتوفير استجابات أسرع.

ويؤدي تحويل السيارة إلى وضع القيادة “الأداء” الجديد إلى فتح قوة قصوى تبلغ 435 حصانًا، مقارنة بالـ 402 حصانًا السابقة في تكوين المحرك المزدوج.

وفي حين أن حزمة البرامج ستكون متاحة كترقية اختيارية للعملاء الذين يتسوقون لشراء طراز 2025 الجديد، فإن المالكين الحاليين لطرازات 2024 سيتمكنون أيضًا من شراء وتنزيل الترقية عبر تطبيق فولفو.

بعد تقديم XC60 Black Edition من العام الماضي، تضيف طرازات 2025 EX40 وEC40 وXC40 أيضًا إصداراتها السوداء الخاصة.

يضيف هذا طلاء Onyx Black بالإضافة إلى تقليم أسود لامع للشارات وعجلات مقاس 20 بوصة بخمسة أذرع. كما أنها توفر خيارين من خيارات التنجيد الداخلي باللون الأسود.

بالإضافة إلى إعادة تسمية هذه الطرازات الكهربائية، تقوم فولفو أيضًا بإزالة شارة “إعادة الشحن” من طرازاتها الهجينة.

تتوفر مجموعة نقل الحركة PHEV حاليًا في الولايات المتحدة. في موديلات XC90، وXC60، وS90، وS60، وV60.

وسيتم الآن الإشارة إلى طرازات المكونات الإضافية بلاحقة T6 أو T8 فقط لتعيين مجموعة نقل الحركة.

أهم المقالات