مارس 25, 2024

أول فيديو لـ”ألفا روميو ميلانو”

كتب: شهاب أبو الحسن

يقترب يوم 10 أبريل ومعه عرض سيارة ألفا روميو ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة من Biscione وأول سيارة كهربائية من الشركة الإيطالية.

تم كسر الانتظار الذي دام ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أسابيع من خلال نشر أول فيديو تشويقي (ومختصر جدًا) على الملف الشخصي ل لألفا روميو علي موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

https://www.instagram.com/reel/C4u2-kHoaHA/?utm_source=ig_embed&ig_rid=acacc1f9-3c82-4843-bc6c-054274010006

فقط اسم Alfa Romeo Milano هو الذي يبرز أمام جسم باللون الأحمر المعتاد للعلامة التجارية. لا توجد تفاصيل التصميم معينة.

الأول في التاريخ

في الواقع، نحن نعرف الكثير عن ألفا روميو ميلانو. وستعتمد على منصة CMP من PSA، وهي نفسها المستخدمة في جيب أفينجر وفيات 600 ولانسيا يبسيلون الجديدة. تم تصميم مجموعة نقل الحركة متعددة الطاقة لاستيعاب وحدات الاحتراق الكهربائية والمكهربة والبحتة.

إن المحرك الكهربائي على وجه التحديد هو الذي سيعطي ألفا روميو ميلانو اسمها، كما كان الحال مع “أبناء عمومتها”. ستتكون مجموعة نقل الحركة من محرك كهربائي، مقترنًا بالمحور الأمامي، بقوة 156 حصانًا، بالإضافة إلى بطارية بقوة 54 كيلووات في الساعة (51 كيلووات في الساعة فعليًا)، لضمان نطاق يبلغ حوالي 249 ميلًا، محسوبًا وفقًا لـ دورة WLTP.

بناءً على ذلك، نتوقع أن نرى اعتماد المحرك الهجين الخفيف بقوة 100 حصان وسعة 1.2 لتر، مقترنًا مرة أخرى حصريًا بالعجلات الأمامية.

كما خطط الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو جان فيليب إمباراتو، سيكون هناك أيضًا نسخة ذات دفع رباعي مع محرك كهربائي سعة 1.2 لتر بقوة 136 حصانًا ونسخة رياضية كهربائية بالكامل بقوة 240 حصانًا (لا نعرف ما إذا كان سيتم تسميتها بـ ألفا روميو ميلانو كوادريفوليو).

من حيث التصميم، كما قلنا، الإعلان التشويقي لا يعطي أي مؤشرات معينة. لفهم النسب، نحتاج إلى الرجوع مرة أخرى إلى الصور الرسمية الأولى التي نشرت قبل بضعة أسابيع، والتي تظهر ألفا روميو ميلانو وهي لا تزال مموهة بالكامل.

ومن المتوقع أن يبلغ طولها ما يزيد قليلاً عن 4 أمتار، مما يتحدى أمثال فولكس فاجن T-Cross، وFord Puma، وSeat Arona، وDS 3، وOpel-Vauxhall Mokka.

سيتعين علينا الانتظار حتى 10 أبريل لمعرفة المزيد عن خطوطها النهائية وتصميمها.

أهم المقالات