أغسطس 04, 2019

أودي Q3 سبورت باك بمواجهة بي ام دبليو X2، أيهما الأفضل في ذات الفئة؟

في الوقت الحالي أصبح قرار شراء طراز من فئة الدفع الرباعي أمرا مربكا بعض الشيء بسبب وجود عدة خيارات وأيضا فئات متعددة مما دعا العديد من صانعي السيارات لتوفير أفضل ما لديهم من تقنيات لتوفيرها داخل سياراتهم من أجل إقناع الزبائن بإقتناء سيارة محددة دونا عن غيرها، أودي Q3 سبورت باك و بي ام دبليو X2 من ضمن الخيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم تلائم شريحة الشباب من الزبائن التي تريد سيارة مرحة تحتوي على أحدث التقنيات وأيضا توفر نظام صوتي مناسب من أجل الإستماع لما يرغبون به بجانب توفر الإضاءة من فئة ليد في عدة نواحي من المقصورة، أودي Q3 سبورت باك و بي ام دبليو X2 هما من الخيارات المناسبة لهذه الفئة.

أودي Q3 سبورت باك تتميز بالمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي بطريقة تعكس أسلوب أودي المعهود وهو ما يلائم من يريد بعضا من الفخامة فيما أن بي ام دبليو X2 تناسب أكثر من يريد سيارة تتمتع بطابع رياضي أكثر بالمقارنة مع توفر الفخامة.

تصميم الجهة الأمامية :

سبورت باك

من الأمور التي يمكن مقارنتها هو مقدمة السيارة، أودي Q3 سبورت باك تبرز من خلال تصميم شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تمتد على أغلب الصادم الأمامي كما جرى تخصيص حيز لتثبيت لوحة التسجيل وهو ما يوفر طابع رياضي مميز، في المقابل فإن بي ام دبليو X2 تبرز من خلال شبكة التهوئة المزدوجة وهي السمة التي لطالما ميزت كافة الطرازات التي تحمل شعار العلامة البافارية منذ إنطلاقها عام 1916.

سبورت باك

الناحية الجانبية :

سبورت باك

أبرز ما يميز أودي Q3 سبورت باك  من الناحية الجانبية هو خط السقف المائل بشكل ملحوظ وهو ما يدفع لتصنيفها ضمن فئة الكوبيه فيما أن بي ام دبليو X2 تمتاز بالحفاظ على السقف المستوي مما يعطيها الطابع الرصين إلا أنه ما يميزها هو وجود الزوائد الجانبية بنفس لون الهيكل.

سبورت باك

الجهة الخلفية :

سبورت باك

الأمر المشترك في تصميم الجهة الخلفية لكلا من أودي Q3 سبورت باك و بي ام دبليو X2 هو الطابع الرياضي والمصابيح الخلفية التي تكاد تكون متقاربة في التصميم، ما يميز أودي هو مشتت الهواء الخلفي الكبير الحجم مما يعزز من الشعور بالطابع الرياضي بخلاف طراز X2 .

سبورت باك

المقصورة :

سبورت باك

تتميز مقصورة أودي Q3 سبورت باك بأنها أحدث وبشكل ملحوظ والسبب في ذلك هو وجود شاشة نظام المعلومات داخل لوحة القيادة بقياس 10.25 بوصة كما أن الخطوط المنحنية توفر الطابع الرياضي المطلوب، بي ام دبليو X2 بالمقابل تحتوي على شاشة نظام المعلومات في أعلى لوحة القيادة مما قد يشكل صعوبة للبعض لكن يمكن التحكم بسهولة بوظائفها.

سبورت باك

الجدير بالذكر أن كلا من أودي Q3 سبورت باك و بي ام دبليو X2 تتوفران بعدة خيارات من تنجيد المقاعد وتجهيزات المقصورة بما يتناسب مع أذواق الزبائن.

سعة التحميل :

سبورت باك

عند اقتناء أي سيارة دفع رباعي مهما كانت فئتها فإنه لا بد من أخذ الإعتبار سعة التحميل المتوفرة، توفر أودي Q3 سبورت باك مساحة تصل لغاية 530 ليتر عند وجود المقاعد الخلفية وتصل لغاية 1525 ليتر عند طيها، بي ام دبليو X2 تبلغ مساحة تحميلها 470 ليتر وتصل لغاية 1355 ليتر عند طي المقاعد الخلفية.

سبورت باك

الناحية الميكانيكية :

تشترك كلا من أودي Q3 سبورت باك و بي ام دبليو X2 بأنهما بمحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، ينتج محرك أودي 230 حصان مع عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر فيما أن محرك بي ام دبليو ينتج 231 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر، علبة التروس لكلا السيارتين أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب بعدة خيارات لإعدادات الضبط المسبق.

أهم المقالات