مارس 05, 2019

أودي بايكس بيك الإختبارية التي كانت تعكس رغبة أودي بانتاج طراز دفع رباعي

شركة أودي تعرف كيف تعكس رغبتها في انتاج طراز من أي فئة حيث أن أودي بايكس بيك الإختبارية هي من مهدت الطريق لظهور طراز Q7 لاحقا وهو ما يؤكد تميز شركة أودي دائما في انتاج الطرازات سواء أكانت صالون أو كوبيه أو حتى دفع رباعي.

جرى الكشف عن أودي بايكس بيك الإختبارية خلال معرض ديترويت للسيارات حيث أنه من ضمن الغايات هي الكشف عن اللغة الجديدة آنذاك في تصاميم علامة الحلقات الرباعية المتداخلة والتي تضمنت شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي جرى تخصيص مكان للوحة التسجيل الأمامية في جزء منها كما أنه جرى الإستعانة بجزء كبير من تصميم الجهة الأمامية لطراز Q7 وتحديدا الجيل الأول منها الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2007-2015.

أودي بايكس بيك الإختبارية

تشير تسمية بايكس بيك في أودي بايكس بيك الإختبارية لأحد الجبال في سلسلة جبال روكي في ولاية كولورادو حيث يجري هناك سباق تسلق لقمة الجبل وهو من أكثر سباقات التسلق تطلبا على الإطلاق ويجب التحلي بالمهارة الكافية لإجتياز المسافة بأقل وقت ممكن.

من ضمن الميزات التي كانت موجودة في أودي بايكس بيك الإختبارية هي نوابض متغيرة الإرتفاع من أجل توفير راحة الركوب قدر الإمكان وبالطبع نظام الدفع الرباعي الشهير من أودي وهو كواترو، للتذكير أودي كواترو هي سيارة انتاج تجاري كما وتمكنت نسخة السباقات منها السيطرة على بطولة العالم للراليات مطلع ثمانينيات القرن الماضي ويعود الفضل لها في تحول السيارات المشاركة في بطولة العالم للراليات بذات التقنية.

الجهة الخلفية من أودي بايكس بيك الإختبارية تبرز من خلال المصابيح الخلفية الكبيرة الحجم والتي توفر إضاءة لافتة للغاية كما أن مخارج العادم تحتل لها مكانا داخل الصادم الخلفي وليس في الأسفل وهو ما يوفر الطابع الرياضي للسيارة.

أودي بايكس بيك الإختبارية

مقصورة أودي بايكس بيك الإختبارية تتميز من خلال قدرتها على استيعاب 6 ركاب بكل راحة حيث أنها تتسع 3 صفوف من المقاعد مع قدرة كل صف على استيعاب راكبين، يمكن طي الصف الأخير من المقاعد في حال عدم الحاجة له وهو ما يساعد في توفير مساحة تجميل لائقة.

أودي بايكس بيك الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي أودي بايكس بيك الإختبارية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.2 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو كما أنه جرى زيادة عدد الصمامات من صمامين إلى 5 صمامات لكل إسطوانة أي 40 صمام، ناتج القوة بلغ 500 حصان وعزم دوران يصل لغاية 630 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

أودي بايكس بيك الإختبارية

أهم المقالات