أبريل 08, 2024

ألق نظرة على سيارة سيات الإسبانية الخارقة التي نود جميعًا رؤيتها

كتب: شهاب ابو الحسن

لقد صدمتك هذه الصورة لسيارة أودي R8 التي تم تحويلها إلى مقعد، أليس كذلك؟ نحن أيضًا، على الرغم من أنها لعبة رقمية تم إنشاؤها منذ بضع سنوات مضت بواسطة بورخا بيريز لورين. على أية حال، ليس هناك من ينكر أننا نحب أن نحلم بسيارة خارقة من العلامة التجارية الإسبانية.

ففي نهاية المطاف، كان من الممكن أن يمثل هذا المفهوم مفهومًا لم يتخيله أي صانع سيارات رئيسي، علاوة على ذلك، كان من الممكن أن يصبح حقيقة بفضل التآزر الوحشي الموجود في مجموعة فولكس فاجن، بحيث لا تكون تكلفة تطوير السيارة باهظة.

مقعد V10، وحشي!

ما عليك سوى أن تأخذ سيارة R8 (التي تم إيقاف إنتاجها مؤخرًا) وقم بتعديل جماليات السيارة قليلاً. وبطبيعة الحال، كانت سيارة سيات الخارقة ستحتفظ بمحرك V10 الرائع سعة 5.2 ليتر، والذي تم الحصول عليه من لامبورغيني (وهي أيضًا جزء من مجموعة فولكس فاجن).

ومع ذلك، من المؤكد أن إنتاج الطاقة لم يكن ليصل إلى 620 حصانًا لسيارة أودي أو 640 حصانًا لهوراكان إيفو.

لنتخيل أن النسخة المكشوفة ستكون أيضًا رائعة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الأداء العالي مع السماء للسقف والاستماع إلى اللحن الميكانيكي من خلال العوادم.

قبل بضعة أيام أخبرناكم أيضًا عن نسخة سيات كوبيه الجميلة من أودي A5، والحقيقة هي أنه من خلال التعليقات التي تركتها على شبكات التواصل الاجتماعي لدينا، قد تعتقد أنها فكرة رائعة. من المؤسف أنه لن يكون حقيقة!

ما يبدو واضحًا هو أن سيارات الدفع الرباعي تحقق ربحية عالية للمصنعين، ولكن تقديم السيارات المتخصصة يخلق صورة علامة تجارية إيجابية للغاية، والتي يمكن أن تكون مفيدة أيضًا على المستوى التجاري، حيث ستتحول من كونها سائدة إلى “طموحة”.

حلم مستحيل

وبالعودة إلى السيارة الإسبانية الخارقة، فإن الشبكة والمصابيح الأمامية وهيكل السيارة تتكيف بشكل مثالي مع سلوك السيارة. سيبقى الجانب كما هو، باستثناء العجلات المعدنية المحددة التي أنشأتها العلامة التجارية الإسبانية.

مقعد يقترب من 3 ثوانٍ في 0-60 ويكلف أكثر من 150 ألف جنيه إسترليني؟ يبدو الأمر جنونيًا للغاية، لكن هذا اقتراح مستحيل. سنستقر على أن تواصل الشركة التي يقع مقرها في مارتوريل مسارها بصحة مالية جيدة ولها مستقبل في عصر الكهرباء اعتبارًا من عام 2035 فصاعدًا.

أهم المقالات