يوليو 23, 2018

أقل 5 سيارات غير هجينة استهلاكا للوقود

يصعب على المرء تجاهل العوامل الاقتصادية عند التفكير في شراء سيّارة جديدة، ولا يوجد ما هو أهم من سيّارة اقتصادية في استهلاك الوقود، في زمن يتوجّه فيه الناس إلى شراء مركبات بمحرّكات هجينة أو كهربائية بالكامل.

هناك سيارات وقود يمكنها قطع مسافة 40 ميلا في الجالون الواحد، ما يرفع من شعبيّتها ويجعلها قادرة على مجاراة – ولو مؤقتا – سيارات هجينة أو الكهربائية التي تقطع مسافات معيّنة في الشحنة الواحدة.

وفيما يلي لائحة بأبرز 5 سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة في الأسواق حاليا:

  سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة

تويوتا ياريسIA  2018

يمكن القول أن هذه السيارة استمدّت إلهامها من مازدا 2 سواء سيدان أو هاتشباك، تبدأ أسعارها في الأسواق العالمية من 16 ألف دولار أميركي وتحتوي على مجموعة من الميّزات التكنولوجية، مثل نظام التحذير من التصادم، ونظام كوابح للحالات الطارئة، وشاشة عرض معلوماتية ترفيهية بحجم 7 انش، وهي تقطع ما بين 32 إلى 40 ميل في الجالون الواحد على طرق المدينة والطرق السريعة.

سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة

هيونداي إلانترا إيكو 2018

هذه السيارة مميّزة بمساحاتها الوافرة في الداخل بالنسبة لأسرة صغيرة، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود أيضا، تبدأ أسعارها من 20 ألف دولا أميركي ويمكن الحصول على مجموعة من الإضافات مثل المقاعد الأمامية المدفّأة، وتكنولوجيا مساعدة السائق مثل نظلم كشف النقطة العمياء ونظام مساعدة تغيير المسار، وهي تحتوي على محرك سعة 1.4 لتر مع 4 أسطوانات وشاحن تيربو، مع قوة قصوى قدرها 128 حصان، ومثل تويوتا ياريس Ia، تقطع ما بين 32 إلى 40 ميل في الجالون الواحد على طرق المدينة والطرق السريعة.

سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة

هوندا فيت 2018

تبقى هذه السيّارة الحاصلة على الجوائز، من أفضل مركبات الوقود الإقتصادية، تبدأ أسعارها من أقل من 16500 دولار أميركي للوضع القياسي، وتأتي مع كاميرات ذات زوايا رؤية متعدّدة ومقاعد سحرية خلفية يمكن طيّها لخلق مساحة في الخلف من أجل وضع دراجتك الهوائية فيها، وتحت الغطاء يتواجد محرّك سعة 1.5 لتر مع 4 أسطوانات، وهي تقطع ما بين 33 إلى 40 ميل في الجالون الواحد على طرق المدينة والطرق السريعة.

سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة

تويوتا كامري 2018

ربّما تجد الأمر مستهجنا في البداية، لكن سيارة كامري الجديدة من أكثر السيارات المتوسّطة الحجم الإقتصادية في الوقود، حيث تقطع 29 ميل/جالون في المدينة، و41 ميل/جالون في الطرق السريعة، يبدأ سعر الطراز الأساسي منها (SE) بأقل من 26 ألف دولار أميركي، وتحتوي على محرّك سعة 2.5 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

سيّارات اقتصادية للوقود غير هجينة

ميتسوبيشي ميراج 2018

إنّها سيارة صغيرة بمحرّك سعته 1.2 لتر و3 أسطوانات ولا تبلف قوّتها أكثر من 78 حصان، لكنّها تقطع 35 ميل/جالون في المدينة، و42 ميل/جالون على الطرق السريعة، وهي متوفّرة بموديل سيدان أو هاتشباك، ولا تبلغ أسعارها أكثر من 15 ألف دولار أميركي.

أهم المقالات