مارس 24, 2024

أستون مارتن تستعين برئيس بنتلي.. ما التفاصيل؟

عينت أستون مارتن الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، أدريان هولمارك، لتولي منصب الرئيس التنفيذي وتحقيق الاستقرار في صانع السيارات الفاخرة المرادف لجيمس بوند.

 قالت أستون مارتن يوم الجمعة إن هولمارك ستحل محل أميديو فيليسا البالغ من العمر 77 عامًا في موعد أقصاه الأول من أكتوبر.  وسيكون الرئيس التنفيذي الرابع الذي يقود الشركة منذ أن أصبح الملياردير لورانس سترول رئيسًا تنفيذيًا في عام 2020.

قاد هولمارك، البالغ من العمر 61 عاماً، شركة بنتلي التابعة لشركة فولكس فاجن على مدى السنوات الست الماضية، وعزز هوامشها من خلال الميل إلى السيارات الشخصية ووضع قدر أكبر من الانضباط على التسعير والمخزون.  وقال هولمارك، الذي شغل سابقًا مناصب عليا في بورش وجاكوار لاند روفر، إن تحول أستون مارتن هو أحد أكثر المشاريع إثارة في صناعة السيارات الفاخرة.

 احتاجت أستون مارتن مرارًا وتكرارًا إلى جمع المزيد من رأس المال منذ أن أنقذت شركة Stroll الشركة قبل أربع سنوات.  صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وشركة مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة الصينية.  وصانع المركبات الكهربائية Lucid Group Inc.  استحوذت على حصص في الشركة البريطانية منذ منتصف عام 2022.

ويأتي إعلان الرئيس التنفيذي بعد أن أكملت أستون مارتن في وقت سابق من هذا الشهر عملية إعادة تمويل بقيمة 1.15 مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار) لتخفيف مخاوف المستثمرين بشأن ميزانيتها العمومية.

 خلال الفترة التي قضاها مسؤولاً عن بنتلي، ساعد هولمارك في إحداث تحول في العلامة التجارية البريطانية فائقة الفخامة من خلال خفض التكاليف ورفع الأسعار والتركيز على المركبات المخصصة.  انضم إلى أستون مارتن بعد ثاني أفضل عام لبنتلي في تاريخها.

 وقال للصحفيين هذا الشهر: “على بضعة آلاف فقط من السيارات التي كنا نبيعها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، نحقق الآن ثلاثة أضعاف، أو أربعة أضعاف الربح سنويًا”.

 كما أجلت هولمارك إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل من بنتلي إلى أواخر عام 2026، بدلاً من العام المقبل.  ويعكس ذلك الخطوة التي اتخذتها شركة أستون مارتن، التي قامت بتأجيل أول طراز للبطارية لمدة عام وسط نقص الطلب.

أهم المقالات