أغسطس 26, 2016

ما هو حدث “دستنغويشد جنتلمان” العالمي؟ ومتى تستضيفه دبي؟

يجتمع في دبي يوم 24 سبتمبر أكثر من 500 من عشاق الدراجات النارية الكلاسيكية للانطلاق في رحلة خيرية لركوب الدراجات تهدف إلى دعم الأبحاث الخاصة بمحاربة مرض سرطان البروستات. ويشارك في الحدث الذي يحمل اسم “دستنغويشد جنتلمان” (السيد المبجّل) راكبو الدراجات النارية المهتمون والمؤهلون من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان الحدث قد انطلق عالمياً في مدينة سيدني الأسترالية عام 2012 كوسيلة متميزة ترمي للتصدي للصورة النمطية السلبية التي غالباً ما ارتبطت براكبي الدراجات النارية، علاوة على بناء جسر يربط المجتمعات الصغيرة من هواة ركوب الدراجات النارية.

واستطاع أول حدث أن يجمع أكثر من 2,500 من الدرّاجين من 64 مدينة، فيما تقرّر اعتباراً من العام 2013 أن يتمّ اللجوء إلى هذا الحدث السنوي لجمع التبرعات الخيرية دعماً للأبحاث الخاصة بمحاربة سرطان البروستات. واستطاع الحدث منذئذ أن يجمع ما يزيد على أربعة ملايين دولار.

ويُؤْمل أن يتم جمع أكثر من خمسة ملايين دولار في جولات العام 2016 وحده، التي يُنتظر أن يشارك فيها نحو 50,000 درّاج من 500 مدينة في 90 بلداً، ليصل مجموع التبرعات الكلي خلال أربع سنوات إلى أكثر من 9 ملايين دولار تذهب جميعها إلى مؤسسة “موفمبر“.

وتُبدي مؤسسة “موفمبر”، التي تُعدّ أكبر منظمة معنية بصحة الرجال في العالم، التزاماً متواصلاً بمساعدة الرجال على عيش حياة أطول عمراً وأكثر سعادة وصحة. واستطاعت المؤسسة خلق حراكٍ صحّي واسع منذ العام 2003، انضمّ إليه ملايين الرجال من أنحاء العالم، وتمكّنت عبره من جمع 715 مليون دولار لتمويل أكثر من ألف مشروع تُعنى بسرطان البروستات وسرطان الخصية ومنع الانتحار.

وتهدف رؤية “موفمبر” إلى السعي لخلق عالم يشهد ترابطاً اجتماعياً أمتن بين الرجال يتاح المجال أمامهم فيه للتحدث بأريحية عن الأشياء المهمة في الحياة، والتمتع بالقدرة على اتخاذ إجراءات مبكرة عند الإصابة بمشاكل صحية.

على ماذا يحصل المتبرع مقابل دعمه للحدث؟ في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات