ديسمبر 12, 2018

آردن AJ 23 النسخة الأكثر حدة من جاكوار F-Type

جاكوار F-Type تتمتع بطابع مميز يمزج ما بين الرفاهية والأداء الرياضي لكنها بالطبع لا ترضي بعض الأشخاص الذين يرغبون بالتميز، قامت شركة آردن بتوفير نسخة أكثر حدة وهي آردن AJ 23 من خلال إعطاؤها جرعة إضافية من القوة وأيضا زوائد خارجية مميزة.

تتمتع جاكوار F-Type بوجود فئة SVR العالية الأداء وهي تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يساهم في انتاج 570 حصان وهو أمر مميز لمن يريد التنزه بسيارة قوية لكن آردن AJ 23 توفر الخيار الأكثر شراسة.

آردن AJ 23

تتميز آردن AJ 23 بالتعديلات التي تم إدخالها على محرك جاكوار F-Type حيث تم رفع القوة لتصبح 703 حصان وعزم الدوران 874 نيوتن.متر مما يوفر أداء مرعبا لمن يريد القيادة على الطرقات السريعة التي تمتاز بعدم وجود حدود للسرعة أو الحلبات التي تتميز بوجود العديد من المقاطع الطويلة.

آردن AJ 23

تستطيع آردن AJ 23 التسارع من 0-100 كم/س خلال 3 ثواني فقط أي أقل بفارق 0.5 ثانية بالمقارنة مع النسخة القياسية من جاكوار F-Type فئة SVR، لتوفير الثبات اللازم للسيارة قامت شركة آردن بتخفيض ارتفاع السيارة بمقدار 3 سم من خلال نوابض جديدة.

آردن AJ 23

من الجهة الأمامية تتميز آردن AJ 23 بالصادم الأمامي الكبير الحجم حيث توجد فتحات التهوئة كبيرة الحجم وأيضا الأطراف المنفوخة لإعطاء المزيد من الشراسة بجانب طبعا مشتت الهواء الأمامي في الأسفل.

آردن AJ 23

الجوانب في آردن AJ 23 نالت حصتها حيث يمكن ملاحظة التصميم الجديد لأقواس العجلات الأمامية الذي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم، العتبات في الأشسفل أيضا تم إعادة تصميمها من أجل المزيد من الطباع الشرس كما يمكن ملاحظة العجلات البالغ قياسها 21 بوصة والتي تتزين باللون الأسود.

آردن AJ 23

الصادم الخلفي في آردن AJ 23 أصبح يتمتع بتصميم أكثر شراسة من ذي قبل حيث أنه يحتوي على العديد من فتحات التهوئة كبيرة الحجم وأيضا يحتوي بداخله على مخارج العادم الرباعية من أجل توفير الطابع الرياضي المميز، يوجد في أعلى صندوق الأمتعة جناح صغير الحجم من أجل توفير الثبات اللازم.

أهم المقالات