إقرأ المزيد
5 أخطاء شائعة تقوم بها يوميا.. احذر منها!
شارك   |

يقوم أغلب الأشخاص بشراء سيارة يحبونها بمجرد بلوغ سن الرشد أو السن القانونية التي تسمح لهم بالقيادة، وفقا للأنظمة المرعية الإجراء الخاصة بكل دولة، وذلك لاستخدام المركبة في تلبية الحاجات اليومية من جهة والنشاطات الشخصية المغامرة من جهة أخرى. ولكن ما لا يعلمه هؤلاء الأشخاص أنهم يمارسون يوميا أخطاء شائعة بحق سياراتهم من دون أن يعلمون ذلك.

فعزيزي السائق يجب الحذر من تصديق الكلام المنقول على لسان الجيران والأهل والمجتمع عموما، وبدل ذلك يجب التأكد علميا من صحة ما يقال لنا وما نسمعه، خصوصا إن كان الموضوع يتعلق بصيانة السيارة الخاصة بنا وبكيفية استعمالها بالطريقة الأفضل للحفاظ على أدائها وقوتها الميكانيكية مع مرور الزمن.

أخطاء شائعة تتعدد وتكثر بين السائقين بسبب قلة المعرفة أو غض النظر بكل بساطة. سوف نقوم في هذا المقال بتعداد 5 من أبرز الأخطاء التي يقوم بها السائق مع طرح الواقع العلمي الصحيح للموضوع.

أخطاء شائعة تقوم بها يوميا

 

1- الخطأ الشائع: يجب تغيير زيت المحرك كل 3000 ميل.

الواقع: هذا الأمر لن يؤدي إلى أداء أفضل. اتبع الجدول الزمني الموصى به من قبل صانع السيارة والذي يتراوح عادة بين 7500 و10000 ميل.

 

2- الخطأ الشائع: تزويد إطارات سيارتك بالنيتروجين بدل الهواء العادي يرفع معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

الواقع: معدلات الفوائد الإيجابية تعتبر هامشية جدا وما تفعله حقا هو إفراغ محفظتك من المال.

 

3- الخطأ الشائع: املأ خزان الوقود في سيارتك بالنوعية الأفضل بدل الوقود العادي بين الحين والآخر.

الواقع: هذا الأمر لا يساعد في شيء بتاتا. استخدم نوع الوقود الذي توصي به الشركة المصنعة وحافظ على نقودك.

 

4- الخطأ الشائع: نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS يؤكد أن إطارات السيارة مزودة بضغط الهواء المطلوب وبشكل كاف.

الواقع: نظام TPMS هو بمثابة تحذير اللحظة الأخيرة قبل فشل الإطارات، وليس لمتابعة تقلبات الضغط. فهو يصدر تحذيرا فقط عندما يكون ضغط الهواء 25% أقل من توصية الشركة المصنعة للسيارة.

 

5- الخطأ الشائع: يتم ذكر ضغط الإطار المناسب برقم واضح على جدار الإطار.

الواقع: هذا الرقم هو فعليا أقصى ضغط يمكن للإطار تحمله وهو أعلى بكثير من درجة الضغط المطلوب استخدامها.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن