إقرأ المزيد
جيب ترايل كات الإختبارية المزودة بمحركات هيلكات
شارك   |
جيب ترايل كات الإختبارية

منذ انطلاق دودج تشارجر هيلكات عام 2014 تمكنت من لفت الأنظار إليها بسبب أرقام الأداء الهائلة التي توفرها وأيضا مقابل السعر الزهيد، بسبب أن كل من شركتي جيب ودودج تقعان في مجوعة واحدة وهي فيات-كرايسلر فإن ذلك يتيح تشارك العديد من المكونات الميكانيكية وهو ما يفسر ظهور جيب ترايل كات الإختبارية.

من أجل استيعاب المحرك الكبير الحجم في هيكل جيب ترايل كات فقد تم زيادة طول المقدمة بمقدار 30.5 سم كما تم الحد من ارتفاع الزجاج الأمامي بمقدار 5 سم من أجل الخروج بمظهر حاد للغاية، يتميز الصادم الأمامي بوجود زوج من كشافات الضباب في منتصف الصادم الأمامي كما جرى أيضا توفير شبكة تهوئة بتصميم مميز للغاية.

جيب ترايل كات الإختبارية

العجلات في جيب ترايل كات الإختبارية يبلغ قياسها 17 بوصة مع حواف خضراء اللون تتماشى مع الهيكل الخارجي كما أنها مغلفة بإطارات بقياس 39.5 بوصة من شركة “BF Googrich“، بجانب المظهر المميز فإن ذلك يمكن السيارة من اجتياز أي عائق يقف في طريقها دون أي عناء يذكر كما توجد فتحة صغيرة على غطاء المحرك لإعطاء مظهر رياضي.

تم توفير جهاز تعليق مميز لسيارة جيب ترايل كات الإختبارية حيث أنه جرى الإستعانة بممتصات الصدمات من شركة فوكس ومحاور أمامية وخلفية قادرة على تحمل أقسى أنواع التضاريس، يساهم جهاز التعليق المميز بجانب العجلات في توفير قدرات عبور مميزة لكن للأسف لم تسلك هذه السيارة خط الانتاج حتى اللحظة.

جيب ترايل كات الإختبارية

المحرك الموجود في جيب ترايل كات هو ذاته الموجود في دودج تشارجر هيلكات وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر، يمكن ذلك من انتاج 707 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 880 نيوتن.متر، علبة التروس هي يدوية من 6 نسب بخلاف الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب الموجودة في نسخة الانتاج التجاري.

أبرز ما يميز مقصورة جيب ترايل كات هو وجود المقاعد ذاتها في سيارة دودج فايبر وأيضا وجود الحياكة البارزة من أجل المزيد من التميز.

للأسف تبقى جيب ترايل كات من فئة السيارات الإختبارية إلا أننا نأمل في توفيرها كالنسخة ذات الأداء المميز من طراز رانجلر.  

 


Hamzeh Pshouq

قارن