إقرأ المزيد
هينيسي فينوم F5 تنطلق مع طاقة توازي قوة 1600 حصان
شارك   |

بعد أشهر من الصور التشويقية، تم الكشف عن هينيسي فينوم F5 بشكل كامل في معرض سيما لعام 2017 في لاس فيغاس. وكان مؤسس الشركة جون هنيسي قد وضع نصب عينيه القيام ببناء أسرع سيارة على الطريق بشكل مطلق، وقد يكون لدى أحدث سياراته الخارقة المواصفات المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

إن فينوم F5 مدعومة من محرك توربو V-8 ثنائي التوربينات، وهو محرك قادر على إنتاج ما يزيد عن قوة 1600 حصان، وفقا لهينيسي.

وهذا المحرك قد تم وضعه في الوسط وهو يأتي مقترناً إلى ناقل حركة نصف أوتوماتيكي مؤلف من سبع سرعات أحادي القابض. ونظام الدفع في هذه السيارة يغذي العجلات الخلفية فقط، ويقال إن قوة الدفع هذه قادرة على منح سيارة F5 القدرة على التسارع من صفر وصولأً إلى 186 ميلا في الساعة في غضون أقل من 10 ثوان. وهي بالإضافة إلى ذلك قادرة على بلوغ سرعة 249 ميلا في الساعة من حالة الجمود في غضون أقل من 30 ثانية، وستتمكن هذه السيارة من الوصول أو حتى تجاوز سرعة الـ300 ميلا في الساعة.

وقد طورت شركة هينيسي للمركبات المتخصصة Hennessey Specialty Vehicles  الهيكل والألياف الكربونية للجسم  من الألف إلى الياء مع التركيز على الديناميكا الهوائية والخفة. وتدعي الشركة أن معامل السحب أو معامل مقاومة الهواء سوف تكون من 0.33. كما أن أعمال التصميم لسيارة الكوبيه المنخفضة السريعة هذه قد تمت في داخل الشركة.

في مقابلة صحفية قدم جون هنيسي المزيد من التفاصيل حول سيارته القادمة. ويقول انه يريد سيارة جديدة تماما “سيارة فريدة من نوعها من الشركة”، على عكس السيارة السابق فينوم GT التي كانت قائمة على لوتس.

وقد بدأت عملية التطوير منذ ما يقرب من الأربع سنوات، وعلى الرغم من أن الأولوية كانت لتجاوز أداء فينوم جي تي، فإن خلف بوجاتي فيرون والمعروف الآن تحت إسم تشيرون كان أيضا هدفاً لتجاوزه من قبل الشركة عبر سيارة فينوم F5.

وتقول هينيسي إن السيارة جديدة تماما من الألف إلى الياء، بما في ذلك نظام الدفع. كما أن هينيسي لم تؤكد التبديل النهائي لمحرك F5 المزدوج توربو V-8، حيث تقوم الشركة حاليا بإختبار محركين لإصدار الإنتاج. وسيتم كشف تفاصيل حول المحرك وناقل الحركة في وقت لاحق.

وعلى ما يبدو فإن الكهربة لم تكن في إعتبار الشركة في أي وقت بحيث أنها لا تريد أن تتم إضافة الوزن أو أي تعقيد لسيارتها الخارقة الجديدة. ولكن إذا طلب مزيد من العملاء أن تتم كهربة آلية الدفع فإن الشركة بحسب مؤسسها ستكون مستعدة لاستكشاف السيارات الرياضية الهجينة أو الكهربائية بشكل كامل.

السيارة التي ظهرت لأول مرة في سباق سيما على تسير على عجلات ميشلان بيلوت سبورت 4S للصيف، ولكن هنيسي تجري محادثات مع ميشلان وغيرها من الشركات المصنعة للإطارات على إطار مناسب لإنتاج سيارة F5.

وبالحديث عن الإنتاج، تخطط هينيسي لبناء 24 نسخة من فينوم F5، وسيتم تسعير كل منها بمبلغ قدره 1.6 مليون دولار. وسيتم بناء جميع السيارات في سيلي، تكساس، في منشأة مخصصة لإنتاج F5.

ولم تصل هينيسي حتى الآن إلى سرعة السيارة المقدرة بأكثر من 300-ميل في الساعة في الحياة الحقيقية، ولكن الشركة ستجري تجارب سريعة بعد تعبئة الطلبات المسبقة الأولى على سيارات من قبل العملاء. وقد نكون مضطرين للإنتظار لفترة من الوقت على الرغم من أن هينيسي لا تتوقع أن يحدث ذلك حتى عام 2019 عند أقرب تقدير ممكن.

المصدر: Motor Trend


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن