يوليو 17, 2014

المتحوّلون: الفيلم الذي حوّل كامارو إلى نجمة سينمائية

تعود سيارة شفروليه كامارو التي تتحول إلى شخصية “بمبل بي” (Bumblebee) المشهورة إلى شاشات السينما في فيلم المتحوّلون: عصر الانقراض (transformers: Age of Extinction) للمخرج مايكل باي، المقرر إطلاقه يوم 28 يوليو في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي مشاركة كامارو في جزء هذا العام لتكون المرة الرابعة في الفيلم. وقد ساعد حضورها في الأجزاء الثلاثة الأولى في دفع زيادة مبيعات كامارو ضمن فئتها على مدى السنوات الأربعة الماضية.

المتحوّلون 2007

في الجزء الأول من الفيلم، تتعرض شخصية “بمبل بي” للتغيير الأكبر على الإطلاق. حيث تبدو كامارو بجيلها الثاني طراز العام 1977 كسيارة مستعملة وباهتة يتنشر عليها الصدأ والبقع، بلونها الأصفر الشهير.

وفي نهاية المطاف، تتحول شخصية “بمبل بي” إلى طراز الجيل الخامس من كامارو. ولكن، كان ذلك في يوليو 2007، أي قبل عامين من بدء مبيعات ذلك الجيل، لذلك كان على شفروليه إنتاج سيارة نموذجية خاصة لتظهر في الفيلم.

واستخدمت السيارة صفائح هيكل مصنوعة من نفس القوالب المستخدمة في طراز كامارو 2006 النموذجي الذي ظهر في حلبة معرض السيارات قبل ذلك بعام. ووضع الهيكل على شاسيه هولدن مونارو لتكون السيارة قادرة على أداء دورها في الفيلم.

وقد ساعد دورها الرئيسي في فيلم المتحوّلون في تعزيز الجيل الخامس من كامارو كواحدة من أكثر السيارات روعة التي تنتظرها الأسواق في الأعوام اللاحقة.

المتحوّلون: انتقام المهزومين 2009 والمتحوّلون: ظلام القمر 2011

مع صدور فيلم انتقام المهزومين قبل أشهر قليلة من بدء مبيعات أحدث طرازات شفروليه كامارو في ذلك الوقت، صوّر الفيلم نسخة إنتاج معدّلة من شفروليه كامارو. وتميّزت كامارو الصفراء بالخطوط السوداء الفريدة الخاصة بالسباقات على غطاء المحرك الأمامي والصندوق الخلفي، وغطاء محرك MailSlot، وصادم أمامي معدّل.

أما في فيلم ظلام القمر، تم تطوير شخصية “بمبل بي” إلى طراز SS مع تحديث راقٍ على لونها، لتقدم لوناً أصفر داكن أكثر من الطرازات السابقة التي تميزت بلونها الأصفر الصافي. وتضمنت السيارة إطارات رياضية ونمط طلاء جديد يحتوي على خطوط أعرض ومرايا جانبية سوداء اللون.

المتحوّلون: عصر الانقراض 2014

في أحدث حضور لها، طلب المخرج مايكل باي من فريق التصميم في جنرال موتورز إعادة تصميم شخصية “بمبل بي” بإطلالة أكثر تطوراً. مع تركيز خاص على المظهر الجريء والرياضي، وهي المهمة التي نفّذها مركز هوليوود للتصميم بشكل متميز.

ولكن، لا يمكن لمتحوّل وحيد المقاومة بمفرده، وهو السبب الذي جعل الفريق يتولى مهمة تصميم كورفيت ستينغراي خضراء اللون لتلعب دور “كروسهيرز”، وسيارة شفروليه سونيك الخاصة بسباقات الرالي. كما وستنضم شفروليه تراكس إلى مجموعة الطرازات المشاركة في الفيلم.

ويستخدم الفيلم خلال عمليات التصوير العديد من منشآت جنرال موتورز، حيث تم تصوير مشاهد في ميلفورد بروفنغ غراوند بولاية ميشيغان، ومركز جنرال موتورز للتصميم في وارين، ومكتب ويلبورن في لانسنغ ميشيغان، ومنشآت التجميع ديلتا تاونشيب.

أهم المقالات