إقرأ المزيد
ماكلارين تقدم خدمات اثبات الأصالة لطراز F1
شارك   |
ماكلارين F1

الصيانة هو أمر ضروري لأي سيارة كانت لضمان بقائها في الخدمة قدر الامكان، للترويج لهذه الخدمة قامت ماكلارين بترميم طراز F1 GTR الذي يحتفل عام 2018 باليوبيل الفضي له.

ماكلارين F1 تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1993-1998 كما انه تم تصميمها من قبل المهندس العبقري جوردون موراي وهو ما يفسر تصميمها الثوري جدا والذي كان يعتبر سابقا لعصره، المحرك هو V12 تم توفيره من بي ام دبليو بسعة 6.1 ليتر مما مكن من انتاج 627 حصان مما اعتبر أمرا غير مسبوق في حقبة التسعينيات من القرن الماضي حيث كان طراز ديابلو من لامبورجيني ينتج 490 حصان فقط، الأمر الآخر الذي تميزت به سيارة ماكلارين هو الوزن الخفيف 1100 كجم بالرغم من وجود نظام صوت وجهاز تكييف، بلغت السرعة القصوى لها 375 كم عند وجود محدد لدوران المحرك و386 عند الغاؤه.

ماكلارين F1

من أبرز الخدمات التي يوفرها مركز ماكلارين هو تأكيد أصالة الأجزاء التي تحتويها السيارة F1 من خلال شهادة تحمل شعار وختم الشركة الا أن ذلك يتم بعد الفحص الكامل للأجزاء وهو أمر يساعد في ارتفاع أسعار السيارات التي تحتوي على القطع الأصلية مقابل تلك التي يوجد بها قطع مقلدة.

ماكلارين F1

قامت ماكلارين بأول خطوة لتشجيع مالكي طراز F1 على فحص الأجزاء الأصلية من خلال قيامها بذات العمل على طراز F1 GTR الاصدار الطويل والذي يتزين بألوان فريق Gulf للسباقات علما أنه يعود انتاجه لعام 1997 كما يبرز كل من اللونين الأزرق والبرتقالي اللذان طالما ميزا هذا الفريق دونا عن غيره، يجدر الذكر أن شركة فورد توفر نمط الألوان ذاته على طراز GT كتجهيز اختياري.

ماكلارين F1

ماكلارين F1 هي من السيارات التي مضى على انتاجها أكثر من 20 عاما مما يعني أن هناك سيارات بدأت الحاجة لإجراء ترميم شامل لها فيما أنه هناك من لا يزال يحتفظ بها بالمرآب ونادرا ما يستخدمها.

ماكلارين F1

الجدير بالذكر أن شركة ماكلارين قامت بانتاج 106 نسخ توزعت كالتالي : 6 نماذج تجريبية، 71 نسخة صالحة للسير على الطرق و28 سيارة معدة للسباقات علما أن أبرز الانجازات هو الفوز في سباق التحمل الشهير 24 ساعة في لومان عام 1995.


Hamzeh Pshouq

قارن