إقرأ المزيد
تسريبات عن تحديث دودج تشارجر لعام 2019
شارك   |

تحدثنا سابقا في أحد مقالاتنا عن تحديث محتمل لطراز تشالنجر وهو طراز الكوبيه فلماذا لا تحصل تشارجر أيضا على تحديث؟

معظم التحديثات لسيارة دودج تشارجر 2019 تنحصر في الناحية الخارجية ومن ضمنها تصميم جديد بالكامل لشبكة التهوئة في المقدمة حيث أنها تتناسب أكثر مع شكل السيارة وتعطيها شكلا أكثر شراسة من الشكل الحالي فيما تم التركيز في طراز تشالنجر على تصميم غطاء المحرك.

دودج تشارجر

من ضمن التحسينات المرتقبة لسيارة دودج تشارجر 2019 هي التعديل على محرك طراز هيلكات Hellcat حيث أنه كما ذكر سابقا يوفر أداء مذهل جدا بسعر في المتناول حيث أن القوة الحالية تبلغ 707 حصان فيما من المتوقع أن تصل مع التحديثات على المحرك 725 حصان، المفاجأة الأبرز هي أن طراز ديمون Demon  سيحال إلى التقاعد بعد عام واحد من إنتاجه لكن سوف تتم الإستعانة بعدد من مكوناته وتقنياته لطراز هيلكات.

دودج تشارجر

الجدير بالذكر أنه فيما يتعلق بدودج تشارجر 2019 ستعلن عن المزيد من المعلومات في صيف عام 2018 مما يعني أنه علينا الإنتظار بعض الوقت.

من يعتقد أن “دودج تشارجر” هي فقط سيارة الصالون ذات الأربعة أبواب التي ظهرت في عام 2005 لأول مرة فهو مخطئ حيث تعود جذور هذا الإسم إلى فترة الستينات من القرن الماضي حيث كانت السيارات الأمريكية تمتاز بمحركاتها الضخمة.

دودج تشارجر

ظهرت دودج تشارجر لأول مرة في عام 1966 كسيارة كوبيه مبنية على قاعدة عجلات طراز كورونيت و تميزت بشبكة التهوئة المصنوعة من الحديد والتي تغطي أغلب مقدمة السيارة وتلقت تحديثات طفيفة في العام 1967، تميزت بتوفرها بتشكلية مميزة من المحركات حيث كان المحرك الأصغر بسعة 5.0 لتر وصولا إلى المحرك الأبرز بسعة 7.2 لتر وجميعها تتكون من 8 إسطوانات متقابلة V8 وخيارات علبة التروس كانت إما يدوية ب3 أو 4 نسب أو آلية من 3نسب. في العام 1968 تلقت دودج تشارجر تحديثات كبيرة في التصميم حيث أصبح من السهل أن تمييزها عن طراز كورونيت الصالون. ما ميز هذا الشكل هو ظهوره في فيلم السيارات Fast&Furious في مشهد السباق في نهاية الفيلم حيث كانت تتميز بصوتها الصاخب جدا.

 


Hamzeh Pshouq

قارن