يوليو 24, 2019

جاكوار J-PACE تحصل على الموافقة للإنتاج

يبدو أن قطاع سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم أصبح أحد أهداف صانعي السيارات وهو ما يبرز جليا من خلال دخول جاكوار J-PACE لحيز الإنتاج قريبا لتمثيل شركة جاكوار في هذه الفئة وإثبات جدارتها علما أنها تمتلك الجماهيرية الكافية لإقناعها بإقتناء طراز جديد.

تستهدف جاكوار J-PACE منافسة كلا من مرسيدس-بنز GLS وأيضا بي ام دبليو X7 حيث أن كلاهما يمثلان أقصى ما يمكن توفيره في أي سيارة تسلك خط الإنتاج وبالتالي لن تألو شركة جاكوار جهدا في عمل اللازم لإقناع زبائنها أو حتى إجتذاب زبائن جدد لم يسبق لهم اقتناء سيارات جاكوار.

J-PACE

الإعلان عن دخول جاكوار J-PACE حيز الإنتاج لا يكفي بل قامت الشركة بالتلميح إلى أنها ستقوم لاحقا بإطلاق المزيد من الطرازات المتعددة الإستخدامات ربما تحت تسمية “A-PACE” أو “B-PACE” لتوفير خيار أصغر من طراز “F-PACE” وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات كما أن الشركة لم تؤكد بعد مصير كلا من “F-TYPE” و “XE” سواء إيقاف الإنتاج أو توفير جيل جديد من كلاهما.

من المؤكد أن جاكوار J-PACE ستحتوي على محركات قوية قادرة على تحريك سيارة قادرة على استيعاب 7 ركاب مع أمتعتهم حيث سيتم توفير خيار المحرك المكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن سوبر تشارجر مما يساعد على انتاج 340 أو 380 حصان حسب إعدادات الضبط بجانب الخيار الأقوى وهو V8 بسعة 5.0 ليتر وأيضا يتصل بشاحن سوبرتشارجر تحت تسمية “SVR” وينتج 550 حصان بجانب خيارات الديزل للأسواق الأوروبية.

عند الحديث أيضا عن سيارة دفع رباعي كاملة الحجم ومن ضمنها جاكوار J-PACE لا بد من وجود جهاز تعليق قادر على تحمل كلا من الركاب والأمتعة بشرط طبعا عدم تجاوز الحد الأقصى من الحمولة الموصى بها من الشركة، على سبيل المثال فإن بي ام دبليو X7 تتوفر إختياريا بجهاز تعليق هوائي يمكن من التحكم في إرتفاع السيارة وأيضا من أجل تحميل وتسهيل الأمتعة.

لابد أيضا من إحتواء جاكوار J-PACE على مقصورة لائقة وقادرة على استيعاب 7 ركاب كما يجب أيضا توفر كافة وسائل الرفاهية والترفيه مثل وجود مخارج USB في كافة صفوف المقاعد وأيضا شاشات على مساند الرأس للركاب في صفي المقاعد الثاني والثالث كما يجب توفر عدة خيارات من أنماط التجهيز والألوان للمقاعد والمقصورة لتلبية طلبات الزبائن.

أهم المقالات