أغسطس 29, 2022

في ذكرى تأسيسها الـ120: كاديلاك تستعرض تاريخها في المنطقة العربية

تحتفل ’كاديلاك‘ هذا العام بالذكرى السنوية 120 لتأسيس العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة الأيقونية. واحتفاءً بهذه المناسَبة البارزة، تصطحب ’كاديلاك‘ في المنطقة العربية عشّاقها ومتابعيها في رحلة متميّزة تعبر بهم في تاريخها الغني من السيارات الكلاسيكية في الشرق الأوسط، لتصل بهم إلى الطرازات الأسطورية في أيامنا الحالية، وذلك عبر لقطات رائعة تُصوِّر قصصاً من العالم الحقيقي. وستشكّل السلسلة الوثائقية التي تحمل عنوان ’أيقونة في الماضي، وأيقونة في الحاضر‘ احتفالية بهذه المحطّة الزمنية الفريدة ضمن مسيرة العلامة التجارية وتُبيِّن سبب سلبها لقلوب الكثيرين في المنطقة منذ عقود عديدة.

كاديلاك - الذكرى السنوية 120

هذه الحملة التي انطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري ستروي قصص عدد من مالكي سيارات ’كاديلاك‘ الكلاسيكية المعروفين، بمن فيهم جامع السيارات الشهير طارق الهاجري في الإمارات العربية المتحدة، والملتزم بجمع سيارات ’كاديلاك‘ ويمتلك ثلاث سيارات كلاسيكية منها: اثنتين من نوع ’كاديلاك كوبيه دوفيل‘ للعام 1966 وواحدة ’كاديلاك كوبيه دوفيل‘ للعام 1954.

كاديلاك - الذكرى السنوية 120

سوف تتطرّق سلسلة مقاطع الفيديو أيضاً إلى قصّة جامع بارز آخر لسيارات ’كاديلاك‘، هو يوسف عبد الرزّاق، الطالب الذي يتمتّع بشغف كبير تجاه السيارات الكلاسيكية. ويمتلك يوسف سيارتَي ’كاديلاك‘ كلاسيكيتين، هما ’كاديلاك سيدان دوفيل‘ للعام 1966 و’كاديلاك Series 62‘ للعام 1951.

كاديلاك 120

كما ستأخذ الحملة الجمهور في رحلة عبر الذاكرة للاحتفاء بالتاريخ ومراحل تطوُّر سيارات ’كاديلاك‘ الكلاسيكية الجوهرية على مر السنين، والتي حافظت على مكانتها الأيقونية باستمرار. وستوثِّق أيضاً السلسلة بعنوان ’تُحف إبداعية‘، التي يمكن الوصول إليها عبر قناة اليوتيوب، كيف أن شغف العلامة التجارية بالابتكار لم يقلّ أبداً مع مرور الزمن، وذلك عبر تصاميمها الفريدة وتقنياتها المتطوّرة وخصائص أدائها المبهِرة التي جعلتها تتميّز عن غيرها.

كاديلاك 120

بالنظر إلى سنوات ’كاديلاك‘ الأولى والمحطّات الرئيسية ضمن مسيرتها المتألِّقة التي أحدثت خلالها ثورات بقطاع السيارات، فإن هذا يشير إلى دورها المحوري في تطوُّر قطاع التنقُّل حول العالم وكذلك هنا في الشرق الأوسط. ففي العام 1910، طرحت ’كاديلاك‘ وللمرّة الأولى سيارة ركّاب مع مقصورة مُغلَقة بالكامل.

وفي 1912، أطلقت العلامة التجارية أول سيارة إنتاجية مع نظام إلكتروني لبدء التشغيل الذاتي والإشعال والإنارة. إضافة لهذا، فتحت ’كاديلاك‘ الباب أمام السائقات السيدات عبر التخلّي عن المُشغِّل المرفقي، والذي كان الأداة المستخدَمة لتدوير محرّك الاحتراق الداخلي لإطلاق عملية تشغيل المحرّك عبر طاقته الخاصّة.

 كاديلاك - الذكرى السنوية 120

أما سنة 1915، فكشفت ’كاديلاك‘ عن محرّك V8 المبرَّد مائياً على شكل حرف V، والذي أصبح ميّزة ملازمة لها. ومع حلول العام 1988، قدّمت ’كاديلاك‘ أول مركبة ’إسكاليد‘ على الإطلاق، التي تشكّل أيقونة ثقافية شعبية، وذُكِرَت أكثر من 500 مرّة1 في الأغنيات على مدى 22 سنة، وهي تُعتبَر المركبة الأكثر ظهوراً في الأغنيات والأفلام2 على حد سواء.

 كاديلاك - الذكرى السنوية 120

أما اليوم، وفي جعبتها 120 سنة من الخبرات المتميّزة، أصبحت العلامة التجارية ماضية بقوّة أكثر في رحلتها التي تقوم خلالها بإحداث ثورة بمستقبل قطاع السيارات عبر مركبات فاخرة كهربائية وذاتية القيادة، بينما تحافظ باستمرار على مكانتها الأيقونية.

كاديلاك - الذكرى السنوية 120

وهذا يبدأ مع مركبة ’ليريك‘ الكهربائية القادمة، التي تشكّل ابتكاراً إبداعياً يُرسي معايير جديدة للمركبات الكهربائية الفاخرة من ناحية التقنيات والتصميم، وتتابع بتوفير ما يجعل العلامة التجارية أيقونة بحدّ ذاتها. ويستمر هذا مع سيارة العرض ’سليستيك‘ التي تُمثِّل مستقبل التصميم والابتكار لدى ’كاديلاك‘ وتحتفي بإرث العلامة التجارية العريق وتاريخها الغني.

كاديلاك إسكاليد المدرعة.. طراز يمزج بين رفاهية التنقل والأمان المطلق

صور.. كاديلاك إسكاليد مذهلة بتوقيع لارتي ديزاين

شاهد أيضاً: كاديلاك سي تي 4 في و سي تي في 5 بنسخة الجناح السود ( بلاك وينج ) 

 

أهم المقالات