أكتوبر 20, 2020

كاديلاك إسكالا الاختبارية.. مفهوم جديد للفخامة الأميركية

يبدو أن العلامات التجارية الأميركية “الفاخرة”، مع مرور الوقت، اعتقدت أن الأكبر هو الأفضل دائمًا: سيارات مثل Enclave وNavigator، وسيارات الدفع الرباعي التي  تستحوذ على الكثير من الطرقات الأميركية.

وبحسب تقرير لموقع “hotcars” فإن الحجم ليس كل شيء. الفخامة الأمريكية لا تتعلق بمساحة الشحن وارتفاعات الركوب العالية، إنها تتعلق بالراحة، التي تمتلكها بعض سيارات الدفع الرباعي، والتعامل الدقيق والسلس وسريع الاستجابة، وهو ما لا تفعله معظم سيارات الدفع الرباعي.

يجب أن يكون التصميم الداخلي مكانًا هادئًا وحضاريًا للجميع، وغني عن القول، أن مفهوم إسكالا الجديد من قسم كاديلاك في جنرال موتورز يصيب بالتأكيد تلك العلامات.

دعونا نلقي نظرة على مفهوم كاديلاك إسكالا، ونرى ما إذا كان الأمر يتعلق بمهمة إعادة الفخامة الأمريكية إلى الساحة العالمية.

مظهر فاخر

كاديلاك إسكالا

تم الكشف عن سيارة المفهوم “كاديلاك إسكالا” في عام 2016 في معرض السيارات Pebble Beach Concours d’Elegance، والذي اعترفت به كاديلاك كمكان ممتاز لإطلاق السيارات الفاخرة لأول مرة.

في عام 2011، قدمت كاديلاك Ciel 4 door convertible ، تلاها Elmiraj coupe في عام 2013. ومع ذلك، لم تخرج هاتان السيارتان من مرحلة المفهوم (مثل العديد من المفاهيم الأخرى)، بينما من المقرر إنتاج إسكالا في ديسمبر 2021.

قضيت ساعات طويلة في تصميم مقدمة هذه السيارة، وقد أتى العمل الجاد ثماره بالتأكيد. تبدو المصابيح الأمامية النحيفة خفية ولكنها ملفتة للنظر.

كاديلاك إسكالا

وبالحديث عن السيارة الأكبر حجمًا، فإن السيارة نفسها تعمل كإصدار أطول من CT6، وكلمة إسكالا تعني “مقياس” بالإسبانية. على الرغم من زيادة حجم السيارة، إلا أنها لا تزال تحافظ على النسب الكلاسيكية التي تجعل إسكالا تبدو وكأنها كوبيه.

ببساطة، سيتم تطبيق الواجهة الأمامية النحيفة القوية التي تظهر في هذا المفهوم على طرازات كاديلاك الأخرى قريبًا.

المحرك

كاديلاك إسكالا

الحقيقة تقال، المظهر ليس كل شيء، على الرغم من أن إسكالا لديها الكثير من الأساليب لإثارة توقعات شخص ما.

ولكن مع صعود سيارات بي إم بليو ومرسيدس أعلى وأعلى في أرقام القدرة الحصانية، مع توجيه البعض نحو استخدام المسار، باستثناء كاديلاك.

وتقع معظم سيارات كاديلاك في نطاق 300 حصان، وكانت تركز على كونها خيارات فاخرة أرخص. لكن ليست إسكالا.

لقد تم التأكيد على أنه تحت غطاء المحرك، سيوجد محرك V8 ضخم بسعة 4.2 ليتر بشاحن توربيني مزدوج، والذي سوف يولد حوالي 500 حصان.

سيوضع المحرك على منصة أوميغا أعلى خط من كاديلاك. يضمن ذلك توزيع وزن السيارة بنسبة 50/50، وتوفير الوزن باستخدام مواد أخف وزنًا، والتركيز على التعامل الديناميكي والرشيق.

علاوة على كل ذلك، سيتم تزويدها بعشر سرعات أوتوماتيكية ترسل القوة مباشرة إلى العجلات الخلفية.

ولكن إذا كانت كل هذه القوة تجعلك تعتقد أن كاديلاك أصبحت جامحة، فلا تخف. رغم أن المحرك أصبح وحشاً، فقد تم ترويضه لجعل تجربة القيادة بسيطة ومريحة واقتصادية.

زوّدت كاديلاك نظامها النشط لإلغاء تنشيط الأسطوانة، والذي يمنع السيارة من استخدام 4 من 8 أسطوانات عند الحاجة (الطرق السريعة، الانطلاق بسرعة منخفضة. (

 داخلية كاديلاك إسكالا

كاديلاك إسكالا

الشيء الحقيقي والأكثر فخامة لهذه السيارة ليس التصميم الجريء أو المحرك القوي فقط. إنه الجزء الداخلي المليء بقطعة قماش مخيط يدويًا ولمسات خشبية.

وتثبت جميع التقنيات الموجودة في الداخل أن المصممين قد درسوا بعناية جميع الطرق التي تعتبر بها إسكالا سيارة فاخرة.

كاديلاك إسكالا

داخلية إسكالا من الأمام مزودة بشاشة OED منحنية، وهي مليئة بالتكنولوجيا للسائق لمعرفة ما هي السيارة بالضبط، من عداد السرعة المعتاد إلى تقنيات وكاميرات مساعدة المسار.

كما تم تنفيذ أدوات تحكم تجريبية في الصوت والإيماءات، تهدف جميعها إلى تسهيل مهمة السائق.

كاديلاك إسكالا

لكن التكنولوجيا التجريبية ليست مخصصة للسائق فقط، إذ يمكن للركاب الخلفيين الوصول إلى شاشتين قابلتين للسحب تعمل باللمس خلف المقاعد للتحكم في الموسيقى، وشاشة أخرى تعمل باللمس للتحكم بالمقاعد وتكييف الهواء المزدوج.

إن إسكالا أقل من كونها سيارة فاخرة وأكثر من ليموزين، والفرق هو أن إسكالا لن تتعامل معها مثل سيارة ليموزين. سوف يميل السائق إلى دفع السيارة إلى أقصى حدودها، بينما يسترخي الركاب الخلفيون براحة تامة.

من المرجح أن يتم تسعير إسكالا للأشخاص الذين يمكنهم تحمل تكلفة سيارات الليموزين لنقلها من مكان إلى آخر، ولكن ما زلنا نأمل أن تبقى كل هذه الميزات على قيد الحياة حتى نموذج الإنتاج، الذي من المقرر إطلاقه في أواخر عام 2021 .

كاديلاك إسكالا

أهم المقالات