سبتمبر 13, 2016

ميتسوبيشي باجيرو - 2016

طراز ترفيهي رياضي متعدد الاستخدامات، أطل للمرة الأولى عام 1982، وبعدها بثلاثة أعوام فقط احتل صدارة سباقات رالي داكار الدولي. أما الجيل الثاني منه فأطل عام 1991، تلاه جيل ثالث عام 1999 وأخيرًا جيل رابع في عام 2006.

ويستفيد باجيرو من العديد من التحسينات والتعديلات مقارنة بالطراز السابق، أبرزها التخلي عن الهيئة “الصندوقية” الرتيبة للموديلات السابقة من باجيرو التي تتوافر بخيارين من الفئات الهيكلية، أحدهما بجسد من خمسة أبواب، والآخر من ثلاثة أبواب. ميكانيكيًا، تستفيد باجيرو من محرك فئة V6 بسعة 3.8 ليترات، 24 صمامًا، يولد قدرة 269 حصانًا وعزم 343 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات يمكن تعشيق نسبها يدويًا. أما المحرك البنزيني الأصغر، فجاء بدوره من فئة V6، بسعة 3 ليترات، 24 صمامًا، يعمل بنظام حقن الوقود المتعدد، مع توليد قدرة 188 حصانًا وعزم 273 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات يمكن تعشيق نسبها يدويًا أيضاً.

عام 2010 تم تحسين مستويات الأيرودينامية والراحة، مع الاستعانة بباقة مميزة من التجهيزات الإضافية شأن العجلات قياس 17 أو 18 بوصة، ونسخة محسنة من نظام التواصل المعلوماتي والترفيهي العائد للصانع الياباني MMCS، يتضمن قرصًا صلباً بسعة 40 غيغا بايت، مع رفع سقف قدرات القطر والجر، لتصبح ثلاثة أطنان مع باجيرو ثلاثية الأبواب، و3.5 أطنان مع باجيرو خماسية الأبواب.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع باجيرو لتحسينات وتعديلات مميّزة أبرزها شبك التهوئة الأمامي المحسّن وأضواء LED أثناء وَضح النهار وغطاء جديد للإطار الاحتياطي. أيضًا، استفادت المقصورة الداخلية من بعض اللمسات المعدنية البراّقة وزوائد سوداء اللون وقشور خشبية لبعض الفئات. ولا تزال باجيرو تحتفظ بخيارات المحركات السابقة.

وفي عام 2014 جرى إطلاق نسخة بقاعدة عجلات قصيرة تحت الاسم “بارباريان” أو “البربري” أو “الوحشي”، وهي قُدمت بالسوق البريطانية في منتصف عام 2014. ولا تزال تلك النسخة تستفيد من المقّدم الهجومي الجريء واللمسات الخارجية الوعورية للفئة التقليدية من باجيرو، وإن تميّزت بمحاور أمامية وخلفية قصيرة مع ارتفاع الخلوص الأرضي قليلاً والاستعانة بنظام دفع رباعي، ناهيك عن اعتماد عجلات سوداي قياس 20 بوصة ومقصورة مزيّنة بتلبيسات جلدية وزوائد كربونية، ودوّاسات مصنوعة من خلائط المعادن. المحرك الوحيد المتوافر بهذه الفئة هو محرك ديزل سعة 3.2 ليترات بقدرة 197 حصاناً يتصل بعلبة تروس يدوية من خمس نسب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات