مارس 24, 2014

فورد فليكس - 2014

يُمكن القول بأن الكروسوفر كبير الحجم “فليكس” كان أي شيء آخر عدا كونه مربحاً أو ناجحاً لصانعه فورد منذ إطلاقه، الأمر الذي دفع الصانع الأميركي الى معاودة الكرّة مجدداً من خلال إخضاعه لباقة من التحسينات والتعديلات غير الجذرية او الثورية.

على صعيد الخطوط الخارجية، جاءت فليكس 2013 الجديدة بشبك تهوئة أمامي جديد بتصميم أكثر حدة عن اي وقت مضى مع مصابيح رئيسية محسّنة.

كما قامت فورد بنزع الشعار البيضاوي الأزرق لها من المقدم، مع إبراز شعار FLEX عوضاً عنه، فضلاً عن إعادة رسم الصادم الأمامي بشكل جذاب.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها استفادت من تصميم محسّن للوحة القيادة، مع اعتماد الجيل الأحدث من نظام ماي فورد العامل باللمس وشاشة ملوّنة قياس 4.2 بوصات بلوحة العدادات وأخرى قياس 8 بوصات بلوحة الأدوات الوسطية، إضافة إلى اعتماد مقوّد بتصميم جديد وكسوة جديدة للمقاعد التي استفادت من أحزمة أمان بوسائد هوائية.

ميكانيكياً، تستعين فليكس الجديدة بمحرك عادي السحب فئة V6 سعة 3.5 ليترات يولد 285 حصاناً، مع أقصى عزم دوران يبلغ 255 رطل قدم. يضاف الى ذلك محرك فئة إيكوبوست سعة 3.5 ليترات بقدرة 355 حصاناً و350 رطل قدم من عزم الدوران.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات