مارس 27, 2014

إنفينيتي Q30.. وانطلقت مرحلة التغيير

يعد النموذج التصوري Q30 العائد لإنفينيتي لمحة مستقبلية لموديل نخبوي مدمج من المنتظر إنتاجه في مصنع إنفينيتي في مدينة ساندرلاند بالمملكة المتحدة اعتبارا من عام 2015، مع تضمنه لعدد من التقنيات المتطورة الجديدة المنتظر تدعيمها بالعديد من العروض المستقبلية للشركة.

هذا الطراز يمثل خطوة عملية لتوجه الصانع الياباني المنضوي تحت جناح نيسان نحو الفئة النخبوية الممتازة من الحجم المدمج، وهي الفئة التي يتوقع لها المراقبون والخبراء نمواً كبيراً في الفترة المقبلة، مع اهتمامها المتزايد بالفئة الفتية الشابة من الزبائن الذين لا يلتفتون كثيراً للعروض التقليدية، والقادرين على شراء موديل نخبوي مميز.

وفقاً لإنفينيتي، فإن الموديل التصوري الجديد يقف حائراً بين عروض الكوبيه والهاتشباك وأيضاً الكروسوفر؛ فهو يجمع بين طياته خصائص الفئات الثلاث معاً، بدء من الطابع الرياضي الأخاذ لعروض الكوبيه، ورحابة فئات الهاتشباك، وصولا الى الارتفاع المميز ووضعية الجلوس المرتفعة لعروض الكروسوفر.

وقد تستعين النسخة المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من Q30 بنظام الدفع الهجين نفسه الذي سبق وتم اعتماده بالنموذج التصوري إيثيريا عام 2011، والمنتظر أن يخرج من عبائته نسخة تجارية عام 2014 تتضمن محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليترات، إلى جانب محرك كهربائي آخر، لتصبح الطاقة الحصانية المجمعة 245 حصاناً.

ومن المنتظر أن تكون Q30 التجارية أولى العروض التي تحمل بصمات المدير الجديد للأداء الرياضي لدى إنفينيتي، السائق سيباستيان فيتيل الحائز على بطولة العالم للفورمولا واحد لأربع مرات.

أهم المقالات