مارس 02, 2019

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة التي تمثل طراز القمة ضمن فئة GLE

عندما تقوم مرسيدسبنز بإطلاق أي طراز جديد أو حتى محسن يقوم الفرع الرياضي التابع لها AMG بتوفير طراز القمة مع طابع رياضي معزز، مرسيدسبنز GLE 53 AMG الجديدة توفر الخيار الأعلى ضمن فئة GLE لمن يريد سيارة دفع رباعي من الفئة المتوسطة تتمتع بطابع رياضي وهو ما توفره النجمة الثلاثية لزبائنها، تسمية GLE هي البديلة لـML بسبب رغبة شركة مرسيدسبنز بتوحيد تسمية طرازات الدفع الرباعي لتحتوي على حرف G.

بعد إطلاق الجيل الجديد سابقا من طراز GLE خلال عام 2018 ها هو الطراز الذي يحمل الطابع الرياضي مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة الذي يوفر الطابع الرياضي وهو كذلك طراز القمة لمن يريد جرعة قوة إضافية في سيارة تحمل الطابع العائلي.

تبرز مقدمة مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة من خلال شبكة التهوئة الكبيرة ذات الخطوط العامودية بجانب فتحات تهوئة في الأسفل على شكل وجه شخص غاضب لا يريد أن يقف أي شيء في طريقه في سبيل إخراج طاقاته الكاملة وتوفير المتعة لمن هم بالداخل.

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة

تبرز الجوانب في مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة من خلال العجلات الكبيرة الحجم والتي ستتوفر طبعا بخيارات واسعة وتصاميم مميزة وبقياسات متعددة لتلبية أذواق أكبر شريحة ممكنة من الزبائن التي تريد ذلك.

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة

تصميم الجهة الخلفية في مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة يبرز من خلال مخارج العادم الرباعية وأيضا مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على شفرات متعددة تساعد في توفير الإنسيابية الكافية، توفر الفتحات الجانبية على أطراف الصادم الخلفي الطابع الرياضي الكافي لسيارة دفع رباعي ذات طابع عائلي.

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة

مقصورة مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة تؤكد أنها جديرة بحمل شارة AMG حيث تبرز ألياف الكربون في عدة أنحاء المقصورة كما أنه يمكن طلب الخشب المصقول بعناية في حال الرغبة بالتمتع بمقصورة فارهة، تبرز الشاشة الكبيرة خلف المقود والمقسومة إلى جزئين أحدهما لعرض السرعة ومعلومات عمل المحرك فيما أن الجزء الآخر هو لعرض محتويات شاشة نظام المعلومات واختيار الوظيفة المرغوبة سواء من خلال اللمس المباشر أو من خلال لوحة اللمس الموجودة بين المقاعد الأمامية.

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة

مقود مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة يتمتع بالمزج ما بين الطابع الرياضي والفخم حيث أن الإطار هو جلدي فميا أن المقابض هي من الألمنيوم وتحتوي على الأزرار للتحكم بعدة وظائف في شاشة نظام المعلومات.

تحتوي مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو وشاحن سوبرتشارجر كهربائي، ناتج القوة يبلغ 435 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن.متر، التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.3 ثانية فيما أن السرعة القصوى محددة عند 250 كم/س.

مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة

علبة التروس في مرسيدس-بنز GLE 53 AMG الجديدة أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب ويمكن اختيار عدة وضعيات للبرمجة منها الرياضي أو المريح أو حتى التعيشق اليدوي من خلال زوج من المقابض خلف المقود مما يتيح توفير تجربة قيادة على غرار السيارات الفائقة، يمكن أيضا اختيار عدة وضعيات لبرمجة نظام التعليق مثل وضعية الراحة أو أو الرياضية أو Sport+ أوحتى وضعية الرمال وهو ما يساعد في اجتياز كافة أسطح الطرقات دون أي عناء.

أهم المقالات