سبتمبر 11, 2023

في حالة فراغ بطارية المفتاح اللاسلكي.. كيف تتمكن من دخول السيارة؟

الكثير من سائقي السيارات يقعون فى ورطة كبيرة أثناء فراغ شحنة البطارية به، ولا يعرفون ما عليه فعله، على الرغم من المزايا التي يقدمها المفتاح اللاسلكي للسيارة إلا أنه يمثل إشكالية عند فراغ شحنة البطارية به.

وعند فراغ شحنة المفتاح اللاسلكي للسيارة، إليك بعض التعليمات والنصائح الخاصة بالسيارة التى يمكنك الاستعانة لتتمكن من دخول السيارة وهي كالتالي:

المفتاح الميكانيكي

عادة ما يشتمل المفتاح اللاسلكي على مفتاح ميكانيكي يكون مختفيا في جسم المفتاح، ويتم استعمل المفتاح الميكانيكي لفتح الأبواب، وفي أغلب الأحيان يتم الضغط على زر صغير لتحرير القفل وإخراج المفتاح الميكانيكي.

وتوجد فتحة إدخال المفتاح الميكانيكي في مقبض باب السائق، وقد تكون مختفية تحت غطاء في بعض الأحيان، وهنا يمكن إزالة الغطاء بسهولة من أجل الدخول إلى السيارة.

 

إدارة المحرك بمفتاح الطوارئ

يمكن لسائقي السيارة إدارة المحرك بواسطة مفتاح الطوارئ إذا كانت هناك فتحة لمفتاح الإشعال في قمرة القيادة، وإذا لم تكن هناك فتحة لمفتاح الإشعال فإن معظم الموديلات تشتمل على سطح للحث يمكنه استقبال إشارة المفتاح اللاسلكي وإدارة المحرك، ولكن هذه الوظيفة لا تعمل إلا إذا كانت هناك طاقة كافية في بطارية المفتاح.

وعادة ما تصدر عن السيارة تنبيهات بخصوص فراغ بطارية المفتاح اللاسلكي؛ لذا يتعين قائد السيارة الاستجابة لهذه التنبيهات وتغيير البطارية في أقرب وقت.

 

أهم المقالات